الوداد تشارك في تنفيذ فعاليات لكبار السن (بسمة امل)

شاركت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في تنفيذ فعالية يوم المعاق العالمي والذي نفذه مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، بغزة بالتعاون مع جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي.

حضر الحفل عدد من العاملين في مستشفى الوفاء وبعض طالبات الكلية الجامعية و عدد من المرضى المقيمين في مستشفى الوفاء وآخرين من رواد المستشفى وبعض المرضى الذين يعتبرون قصص نجاح شهدتها المستشفى ، وفريق مشروع نادي بيت جدودنا المنفذ من قبل جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بدعم من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن.

وشمل الحفل العديد من الفقرات والفعاليات التي تحمل بداخلها رسالة دعم ومناصرة لذوي الاعاقات ومن اهمها كلمة أ.علي أبو ريالة مسؤول الإدارة الطبية في المستشفى ، حيث حملت في طياتها الحديث عن تاريخ مستشفى الوفاء ودورها في مساندة ذوي الاعاقات و تأهيلهم منذ القدم كما جددت العهد مع هذه الشريحة على خدمتهم والوقوف الى جانبهم دوما وتوفير الدعم اللازم لهم.

ومن ثم كلمة الدكتور عبد الله ابو سكران مسئول التأهيل النفسي في مستشفى الوفاء والتي تمحورت حول الامل والإيمان بإمكانية الشفاء وضرورة التحلي بروح معنوية وبنفسية عالية سواء على صعيد الاسرة او المريض نفسه وان الامل موجود بالشفاء لوجود الله وقدرته على كل شيء.

بالاضافة للعديد من كلمات قصص النجاح او بعض النماذج التي عانت من الاعاقة لفترة وخضعت للعلاج والتأهيل في مستشفى الوفا والتي تحدثت عن تجربتها مع الاعاقة كما ووجهت رسالتها للمعنيين والمسئولين و دعت في نهاية كلمتها جميع المرضى وذوي الاعاقات للتحلي بالصبر والأمل والتفاعل مع المجتمع ومؤسساته دون كلل او ملل.

ومن جانبها أكدت م. نسمة السيد منسقة مشروع لأجلكم على اهتمام جمعية الوداد الكبير بفئات المجتمع عامة واليوم نشارك جمعية الوفاء في فعاليات خاصة بيوم المعاق العالمي داعين المؤسسات سواء كانت حكومية او غير حكومية للاهتمام بهذه الشريحة لأنها الأجدر بالاهتمام .

وأكدت السيد على جاهزية الوداد للشراكة مع المؤسسات المختلفة في سبيل دعم الفئات الاكثر تهميشا، كما و ابدت الاستعداد التام للمشاركة في العديد من الانشطة المستقبلية التي تتبناها جمعية الوفاء.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -