فيديو.. القدس تشهد تساقط ثلوج وفيضانات وانقطاع بالتيار الكهربائي

شهدت مدينة القدس، تساقط الثلوج منذ ساعات صباح الخميس، وادت الاحوال الجوية الثلجية والعاصفة  الى تعطيل الدراسة في كافة المدارس التابعة لدائرة المعارف الاسرائيلية والتابعه لوزارة التربية والتعليم الفلسطيني في القدس.

وافادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بالقدس المحتلة بان الطرقات والشوارع اغلقت في كافة احياء مدينة القدس، بسبب تكدس الثلوج، حيث تعرضت المركبات قبل ظهيرة اليوم لتزحلقات لرطوبة الطرقات، فيما تعرضت العشرات من المركبات والحافلات لحوادث لعدم الحفاظ على المسافة اللازمة بينها.

وقالت مراسلتنا، إنه تم انقطاع الكهرباء في معظم احياء البلدة القديمة والاحياء المجاورة في مدينة القدس نتيجة عطل فني بسبب سقوط الثلوج على المحولات الرئيسية للكهرباء واستمر الانقطاع في معظم الاحياء لعدة ساعات طويلة.

ونقلا عن شهود عيان داخل احياء البلدة القديمة في القدس" فقد شهدت احياء وازقة البلدة القديمة فيضانات في الصرف الصحي بسبب سقوط الثلوج والامطار الغزيرة منذ ساعات امس واليوم، وتم سقوط شجرتين داخل البلدة."

وقال الشهود:"منذ ساعات الصباح توجه ابناء البلدة القديمة لباحات المسجد الاقصى لالتقاط الصور التذكارية  واللهو في الثلوج، ورفع الشبان كلا على طريقته العلم الفلسطيني وراية لا اله الا الله محمدا رسول الله".

واضاف الشهود، بان طواقم الاسعاف والدفاع المدني في المسجد الاقصى المبارك كان لهم دورا هاماً للحفاظ على سلامة الاقصى وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين داخل البلدة القديمة".

بدوره قال عضو اهالى حي القرمي أبو اشرف الدعاس في حديث خاص مع مراسلتنا:" مع تساقط الامطار والثلوج في القدس ومع التشققات والانهيارات التي تشهدها عشرات المنازل داخل احياء البلدة القديمة، ترك معظم السكان منازلهم خوفا على حياة ابنائهم، والبعض بقي داخل المنازل لعدم وجد مأوى آخر لهم."

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" تجولت في شوراع القدس واعدت هذا التقرير..

 

تصوير:ديالا جويحان

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -