الرئاسة: تدعو المواطنين للالتزام بالتعليمات.. والثلوج تغلق طرقات الضفة

طالبت الرئاسة الفلسطينية المواطنين بعدم الخروج من منازلهم والالتزام بالتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص (الدفاع المدني والشرطة) بخصوص التعامل مع نتائج العاصفة الثلجية التي تمر بها البلاد.

وشدد الرئاسة في بيان صحافي، إلى عدم مغادرة أي مواطن منازله إلا للضرورة القصوى، حرصًا على سلامته وتسهيلاً لعمل أطقم الطوارئ.

بدورها، أكدت الشرطة أن جميع الطرق في مدن رام الله والخليل ونابلس مغلقة بشكل كامل أمام حركة المرور (دخول وخروج وداخل المدينة نفسها)، مناشدة المواطنين عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

الثلوج تغلق الطرقات

وأشارت إلى أن الطرق في محافظة سلفيت سالكة داخلياً مع وجود صعوبة في الدخول والخروج ولا يجب إلا للضرورة، أما في باقي محافظات الوطن فان الطرق سالكة دون معيقات مع اخذ الحيطة والحذر.

وفي محافظة رام الله والبيرة تواصل تساقط الثلوج منذ الساعة السادسة من مساء أمس الخميس وحتى ما بعد ظهر اليوم الجمعة، مما أدى إلى إغلاق كافة شوارع المحافظة وشلل تام للحركة فيها بسبب تراكم الثلوج التي وصل سمكها إلى أكثر من 50 سم، كما انقطع التيار الكهربائي على كافة إرجاء المحافظة.

أما محافظة بيت لحم تساقطت الثلوج منذ ليلة أمس ووصل سمكها إلى أكثر من 10 سم، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق وتعطل حركة المواطنين والمركبات.

وناشدت الشرطة المواطنين توخي الحيطة والحذر والاتصال على الرقم المجاني (100) للمساعدة الفورية، وهي على أتم الاستعداد وعلى تواصل دائم ومستمر مع كافة الأجهزة الأمنية والدفاع المدني والمحافظة والهيئات المحلية لتقديم المساعدة والدعم الفوري.

بدورها، أفادت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، بأن تأثير المنخفض الجوي التي يضرب فلسطين والمنطقة منذ أول أمس، سيتعمق اليوم الجمعة، وتسقط الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا' وتسقط الثلوج فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 400م.

وبينت الدائرة إلى أن تأثير هذا المنخفض سيبدأ بالانحسار تدريجيًا مع ساعات مساء غد السبت.

وتتأثر فلسطين ودول الجوار بمخفض جوي عميق مصدره روسيا منذ يوم الأربعاء الماضي، مما أدى إلى تساقط الأمطار والبرد على محافظات قطاع غزة، وتساقط الثلوج وبغزارة على مدينة القدس العاصمة وعلى محافظات رام الله والبيرة، والخليل ونابلس وبيت لحم وعلى بعض مناطق محافظتي جنين وسلفيت.

 

المصدر: الضفة الغربية - وكالة قدس نت للأنباء -