وزير الحكم المحلي يتفقد منطقة القرارة برفقة رئيس بلديتها

تفقد وزير الحكم المحلي بغزة محمد الفرا منطقة القرارة, شمال محافظة خان يونس, للاطلاع على سير العمل والاليات المتبعة في مواجهة الاضرار التي اصابت المنطقة بفعل الأمطار الغزيرة، وكان برفقته رئيس البلدية م.عبدالرحيم العبادلة، ونائبة الاستاذ اديب سويدان، ورئيس لجنة الطوارئ في البلدية عبدالحكيم العبادلة.

وكانت الحكومة في غزة شكلت بوقت سابق وفور الاعلان عن تعرض المنطقة لمنخفض قطبي عميق للجنة حكومية لمواجهة الطوارئ، بالإضافة الى تشكيل كافة بلديات قطاع غزة  للجان طوائ لمواجة المنخفض الجوي.

وقال الفرا:" إن هذه الجولة التفقدية تأتي ضمن عدة جولات مستمرة تقوم بها الوزارة لبلديات القطاع للاطلاع عن كثب على الوضع الميداني وعمل البلديات، وكذلك التعرف على الظروف المعيشية التي يحياها المواطنين المتضررين".

واضاف بان وزارته لن تدخر جهدا في توفير ودعم البلديات وفق الامكانات المتوفرة لديها حرصا على استمرارية تقديم خدماتها وحفاظا على سلامة المواطنين.

واطلع العبادلة الوزير الفرا خلال جولته لعدد من برك تجميع المياه في المدينة، مبيناً جهوزية طواقم البلدية واستعداداتها لمواجهة الطوارئ والتعامل مع المنخفض الجوي بشكل جيد، موضحاً أنه تم السيطرة على ارتفاع منسوب المياه في بركة تجميع الامطار الكائنة في اخر شارع العبارة من خلال ضخها الى منطقة المحررات، حيث يتم الان حفر بركة أخرى لتجميع مياه الامطار داخل المحررات.

واشار إلى أن الأمطار الكثيرة دفعت بالمياه للتجمع في العديد من المناطق وإغلاق عدد كبير من الشوارع والاحياء، بالإضافة الى وصول المياه ذروتها واعلى منسوب لها في بركة تجميع المياه الرئيسية والوحيدة في المنطقة الغربية اخر شارع العبارة.

من ناحيته، بين رئيس لجنة الطوارئ في البلدية انه تم التعامل مع مئات البلاغات ونداءات الاستغاثة من المواطنين الذين وصلت الى منازلهم مياه الامطار وكذلك تسريبها الى داخل بيوتهم.

واشار الى انه تم وضع سدود ترابية امام الاحياء والمناطق السكنية المنخفضة خشية دخول الاودية اليها، وكذلك فتح الشوارع التي اغلقتها الاودية لتسهيل دخول سيارات المواطنين والدفاع المدني والكباشات وغيرها.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -