مهنا: منطقيا على حماس وفتح الارتقاء لمستوى الحدث واتمام المصالحة

قال رباح مهنا القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنه " من المفترض منطقيا ان يكون هناك التقاء وتقارب بين حركتي فتح وحماس ، بعد (الكوارث الطبيعية والسياسية) التي يعشها الشعب الفلسطيني ، وان يتم الارتقاء الى مستوى الحدث بإنهاء الانقسام واتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية .

واضاف مهنا في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " ، ان "المصالحة الفلسطينية تعتبر ضرورة وطنية ملحة ومهمة للاستمرار في النضال ومن اجل مشروعنا التحريري ومهمة من اجل مواجهة التفاوض والنتائج السلبية التي تترتب عنه ."

وكشف عن تحركات تجريها الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والجهاد الاسلامي ، للاجتماع مع حركة حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية على قاعدة المبادرة التي قدمتها الجبهة الشعبية خلال انطلاقتها مؤخرا .

واوضح مهنا ، ان مبادرة المصالحة التي قدمتها الجبهة ترتكز على اربعة نقاط رئيسية ، تشكيل حكومة وفاق وطني ، واجراء انتخابات في مدة 6 شهور ، وتفعيل الاطار القيادي لمنظمة التحرير ، ووقف كل التعديات على الحريات .

وقال مهنا ،" اعتقد ان الحسابات الفئوية عند كلا الحركتين (فتح وحماس) ، لا تشجع لوجود تقارب بينهما بإتمام المصالحة الوطنية " .
 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -