مجدلاني لـ"قدس نت":نتفاوض على قضايا رئيسية والهوة ما زالت كبيرة

أكد أحمد مجدلاني، وزير العمل في الحكومة الفلسطينية، أن: "المفاوضات حتى اللحظة لم تحقق أي شي هام بالنسبة للقضايا الرئيسية التي يتم مناقشتها خلال الجلسات السرية ".

أوضح مجدلاني، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" نتفاوض على قضايا أساسية وهامة، ولكن حتى اللحظة لا توجد أي اختراقه إيجابية بتلك القضايا الهامة".

ولفت مجدلاني، إلى أن:" الجانب الإسرائيلي، يرفض التعاون أو حتى تقديم دوافع إيجابية لإنجاح المفاوضات، ويحاول التملص من كافة القضايا التي يتم طرحها على طاولة المفاوضات من قبل الجانب الفلسطيني".

وشدد وزير العمل في الحكومة، على أن:" الموقف الفلسطيني ثابت، ولن يقبل بأي تنازل عن أي شبر من أراضينا الفلسطينية، وهذا الموقف تم إبلاغه للجانب الأمريكي عبر وزير الخارجية جون كيري خلال زيارته الأخيرة للمنطقة".

وأضاف مجدلاني:" الهوة ما زالت بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كبيرة ومتباعدة، رغم مرور خمسة شهور على استئناف جلسات المفاوضات السرية، محملاً إسرائيل المسؤولية الكاملة عن فشل المفاوضات وإنهاء مدة التسع شهور المخصص لها دون إحراز أي تقدم.

عقد طاقما التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي أكثر من 20 اجتماعا منذ استئناف المفاوضات ، شارك في أغلبها المبعوث الأمريكي لعملية السلام مارتن أنديك .

واشتكى مسؤولون فلسطينيون من إعلان إسرائيل منذ بدء المفاوضات، عن طرح بناء آلاف الوحدات استيطانية وهدمها أكثر من 129 منزلا فلسطينيا في القدس والضفة الغربية.

فيما استشهد خلال فترة المفاوضات 19 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة ، فيما ترصد المصادر الفلسطينية تزايد عنف المستوطنين بنسبة 41 في المائة خلال الفترة نفسها .

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -