السلطة ترفض عرضاً إسرائيليا بسيطرة فلسطينية محدودة في بعض مناطق الضفة

أبلغت السلطة الفلسطينية، اليومر الأربعاء، الإدارة الأميركية رفضها المطلق لعرض إسرائيلي بإستلام جزئي لعدد من المناطق التي تقع ضمن مناطق (جيم) وفق إتفاق أوسلو، مؤكدة في ذات الوقت أنها على إستعداد لإستلام كامل لهذه المناطق وليس "جزئياً".

وقالت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، الأربعاء، أن الجانب الإسرائيلي عرض على السلطة الفلسطينية عبر الوسيط الأميركي كمرحلة أولى بالسماح للسلطة الفلسطينية بالسيطرة الجزئية على عدد من المناطق تقع في القدس الشرقية ومنها بلدات "أبو ديس، العيزرية، السواحرة، عناتا، الرام، جبع، مخماس" على أن يتم في المرحلة الثانية من الإتفاق على سيطرة فلسطينية كاملة.

وأكدت المصادر في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، "بأن الجانب الفلسطيني أبلغ الوسيط الأميركي وراعي المفاوضات بين الجانبين، رفضه المطلق البدء بأي إتفاق جزئي بسيطرة فلسطينية محدودة في مناطق من المفترض أن يتم تسليمها بشكل رسمي ونهائي وسيطرة فلسطينية شاملة فيها".

وأضافت المصادر "بأنه من المتوقع أن يعرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنود الإتفاق الأمني الذي إقترحه وزير الخارجية الأميركي جون كيري على الجانبين ونال موافقة الجانب الإسرائيلي وقبل الموافقة الفلسطينية بالتشاور مع الدول العربية لوضعها في صورة الإتفاق، وخاصة الأردن التي تربطها علاقات مشتركة وحدود مع الدولة الفلسطينية.

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -