الرئيس التونسي: نأمل أن يتوج كفاح شعب فلسطين بدولة مستقلة

قال رئيس الجمهورية التونسية محمد المنصف المرزوقي، "آمل أن يخفف الله آلام أهلنا في فلسطين، وأن يتوج كفاحهم البطولي بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف الرئيس المرزوقي في كلمة له، اليوم الأربعاء، في قصر قرطاج الرئاسي، بافتتاح الملتقى العالمي لخدمة اللغة العربية، أن تونس ستقدم للقمة العربية المقبلة مشروع برنامج طموح أطلق عليه اسم "المحراب العالمي للغة العربية" يكون من أهدافه تشخيص كل ما تقوم به الدول على حدة في مجال التعريب وتطوير اللغة العربية الأم، وإحداث جائزة نوبل العربية مخصصة للباحثين العرب القادرين على تقديم أرقى البحوث على المستوى الدولي باللغة العربية.

وتنظم هذه الندوة على مدار يومين تحت أشراف رئاسة الجمهورية التونسية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو)، وتناقش العديد من المواضيع والتجارب والمبادرات، من أجل تعليم اللغة العربية، وتجربة الإعلام العربي ودوره في خدمة اللغة العربية، إضافة إلى ثلاث ورشات تحت عنوان تعريب التعليم العالي، ونشر اللغة العربية، وتعريب البحث العلمي.

وحضر الافتتاح أعضاء المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بمديرها العام عبد الله محارب الذي ألقى كلمة في الافتتاح، وسفراء عديد الدول العربية من بينهم السفير المناوب بسفارة فلسطين بتونس عمر دقة.

 

المصدر: تونس - وكالة قدس نت للأنباء -