صحة غزة: لا يوجد أي انتشار للأوبئة في المناطق المنكوبة جراء المنخفض

اكد النطاق باسم وزارة الصحة في حكومة غزة اشرف القدرة على انه لا يوجد أي انتشار للأوبئة في المناطق المنكوبة جراء الفيضانات التي ضربت قطاع غزة منذ فجر الاربعاء الماضي بفعل موجة البرد والامطار الشديدة التي عرفت بـ "اليكسا".

وأضاف القدرة خلال حديث لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، بان "ما يشاع عن انتشار بعض الاوبئة كلام عاري عن الصحة وطواقم وزارة الصحة تعمل بشكل كبير في الناطق المنكوبة ولم يتم العثور على أي مرض منشر او وبائي خاصة في منطقة "النفق" الاشد تضررا من المنخفض الجوي.

وأشار الى أن "جميع المواطنين في منازلهم والمودعين في مراكز الايواء( التي تم اخلاء معظمها) لا يعانون من اي امراض خطيرة او انتشار لأي اوبئة خطيرة".

وكانت وزارة الصحة حذرت، من انتشار أمراض النزلة المعوية، والنزلة الصدرية في المناطق التي غرقت بمياه الأمطار والمجاري، خلال المنخفض العميق الذي ضرب القطاع.
وطالب وزير الصحة بحكومة غزة مفيد المخللاتي خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، منظمة الصحة العالمية، وكل الجهات والمؤسسات الحقوقية للوقوف أمام مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة المحاصر، الذي خاض أيام المنخفض في أصعب وأحلك الظروف.
وكشف المخللاتي، عن أرقام وإحصاءات نهائية للوفيات والإصابات جراء المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة والتي راح ضحيتها اثنين من المواطنين كانت أسباب الوفاة لديهم أسباب غير مباشرة، وإصابة (108) من المواطنين.
وأوضح المخللاتي أن الوفيتين هما حمزة العمور (21) عاماً من شرق خان يونس جراء تعرضه للاختناق، والمسن محمود فرج الله من وادي السلقا (90) عاماً جراء تعرض منزله للسيول.
وبيّن أن من بين الإصابات الناجمة عن المنخفض الجوي، (4) حالات وصفت بالخطيرة، في حين وصفت باقي الاصابات بالمتوسطة والطفيفة.
وأكد المخللاتي، أن وزارته أعدت نفسها منذ اللحظات الأولى للإعلان عن إمكانية وصول منخفض جوي حاد إلى المناطق الفلسطينية، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين في قطاع غزة.
وأشاد وزير الصحة في حكومة غزة بدور وزرته في مواجه المنخفض الجوي، وقال" كانت الطواقم على استعداد تام لاستقبال المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة".

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -