الاحمد: وضع القضية الفلسطينية في غاية الصعوبة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد " ان وضع القضية الفلسطينية في غاية الصعوبة، بسبب الارهاصات الكثيرة والاوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية في سبيل البزوغ الى مرحلة إيجابية يعيشها الجميع، ولكن الشعوب اراداتها لا تنهزم".

وأضاف الاحمد وهو رئيس كتلة فتح البرلمانية  خلال تصريح مقتضب لـ "وكالة قدس نت للأنباء" بان "على الشرفاء ان يتحملوا المسؤولية المنوطة بهم، تجاه الوطن وارض الوطن وافراد هذا الوطن الغالي والعزيز".

وعن ملف المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس بسؤاله عن "بصيص الامل" عقب الخبر الذي نفاه المسؤولين في الحركتين  حول قرب تشكيل حكومة وحدة وطنية تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، قال  الاحمد :"أصلا الذي اخرج خبر قرب تشكيل حكومة وحدة وطنية يريد تعطيل المصالحة، ويريد خلط الاوراق والامور لعدم اتمام المصالحة والوفاق".

واضاف الاحمد وهو مسؤول ملف الحوار الوطني بحركة فتح :" هذا المصدر (..) لا يستحق التعليق اصلا على هذا الخبر الغير دقيق والذي يجلب اشياء سلبية كثيرة".

وحول عصف الازمات بقطاع غزة عقب المنخفض الجوي الاخير  قال الاحمد:" نحن لا نتوقف عن اجراء الاتصالات مع الجانب المصري والاسرائيلي وقبل ايام اوعز الرئيس ابو مازن بإرسال سلسلة معونات عاجلة لغزة للمساندة في مواجهة المنخفض الجوي الذي ضرب القطاع وتأكيدا على وقوفه الدوري بجانب ابناء شعبنا في قطاع غزة".

وعن وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان قال الاحمد المشرف العام على الساحة اللبنانية في حركة فتح:" الوضع جيد وغير مقلق ونحن نتواصل مع قيادة العمل الوطني والاسلامي في المخيمات ويتم المسارعة في حل أي اشكالية".

وعن انتشار الجيش اللبناني في مخيم عين الحوة او مخيمات اخرى قال:" ليس هناك أي نتشار للجيش اللبناني في أي مخيم فلسطيني واذا كان هناك امر يتم التنسيق مع الجيش".

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -