هنية يدعو عباس لعقد اجتماع لتشكيل حكومة توافق وطني

دعا رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية رئيس السلطة برام الله محمود عباس، لاجتماع لتشكيل حكومة التوافق الوطني، وتطبيق كل ما تم الاتفاق علية بالقاهرة.

وأكد هنية في كلمة له بمؤتمر "القدس العلمي السابع" بفندق الكومدور على شاطئ بحر غزة، اليوم الخميس، أن الانقسام الفلسطيني أحد الأسباب التي دفعت الاحتلال للتغول ضد المسجد الأقصى وفلسطين.

وأشار هنية إلى أنه إضافة إلى الانقسام الفلسطيني، هناك الفراغ السياسي والانحياز الأمريكي للاحتلال، واهتمام العرب بشؤونهم الداخلية على حساب القدس.

وأكد على ضرورة الاتفاق على إنها الانقسام الفلسطيني، مبدياً تأيده لكل الدعوات لذلك، مؤكداً انه من أجل القدس لا بد أن نعود للوحدة الوطنية.

وشدد على أنه لام معركة لغزة إلا مع الاحتلال، ولا أحد غيرها كمصر أو رام الله، مؤكداً أنه لا غنى للفلسطينيين عن الدول العربية ومساعدتها.

وأكد أن كل اللاجئين الفلسطينيين في الشتات يتطلعون نحو القدس، والعودة لفلسطين وأن لا شيء أكبر من القدس أو فلسطين فهي أكبر منا جميعاً.

وشدد على أن الأهمية الآن تكون في كيفية وضع إستراتيجية بعمق وطني وإسلامي لمواجهة التهديد ضد القدس ووضع حد ضد التغول الإسرائيلي على القدس.

وحمد هنية الله على سلامة أهالي القطاع بعد انتهاء المنخفض، مؤكداً أنه جسد معنى الصمود والتكاتف بين أهالي القطاع.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -