محدث:الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين بأنحاء الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ستة مواطنين بأنحاء متفرقة من شمال الضفة الغربية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، "إنّ  قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطين بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وقامت بحويلهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم، مشيرًا أن 5 منهم اعتقلوا في بلدة يعبد غربي جنين والآخرين في بلدتي بيت أمر ويطا بمنطقة الخليل، إضافة إلى أخر في مدينة نابلس". 

 وقال شهود عيان : "إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة يعبد جنوب غرب محافظة جنين، شمال الضفة الغربية، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازل المواطنين".

وأوضح الشهود إلى أن المعتقلين هم "عبد الله كامل حرز الله (22عاما)، وسامي راغب زيد الكيلاني (21عاما)، وعدي يوسف حمارشة (22عاما)، ومأمون حمارشة (36عاما)، بعد اقتحام البلدة".

ولفت الشهود إلى قوات الاحتلال معززة بعشرات الدوريات العسكرية، داهمت منازل ذوي المعتقلين وقامت بتفتيشها، قبل أن تقتادهم لجهةٍ مجهولة وتنسحب من البلدة.  

وفي بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين وداهمت منزل منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد اشتيوي وهددت باعتقاله في غضون أيام إذا لم تتوقف المسيرات الأسبوعية في القرية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال داهمت القرية عند الساعة الثانية فجرا، واعتقلت كل من غالب حلمي اشتيوي (21 عاما) وهو طالب في جامعة بيرزيت، ومحمد رجب جمعة (20 عاما)، وداهمت منزل الناشط مراد اشتيوي وهددته بالاعتقال في حال استمرار المسيرات الأسبوعية في القرية.

وأكد الشهود أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال خلال عملية المداهمة وان الجنود أطلقوا قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين، مما أدى إلى إصابة المواطنة عبلة احمد اشتيوي (55 عاما) بحالة اختناق وتقيؤ

المصدر: الضفة الغربية- وكالة قدس نت للأنباء -