شهيد واعتقالات بمخيمات اللاجئين بسوريا


استشهد لاجئ فلسطيني فجر السبت، جراء استمرار الحصار المفروض على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، إن الشاب هاني فتيان (30 عاماً) من مخيم اليرموك قضى خنقًا نتيجة استنشاقه لدخان مدفئة الخشب، بعد انقطاع مواد التدفئة الصحية بسبب استمرار الحصار المفروض على المخيم لليوم 158 على التوالي.

وأوضحت المجموعة أن المخيم تعرض للقصف مساء الجمعة، حيث سقطت قذيفة على محيط شارع المدارس في المخيم اقتصرت الأضرار فيها على الماديات فقط، إلى ذلك ما يزال الجيش النظامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) تفرضان حصاراً اقتصادياً خانقاً على مداخل ومخارج المخيم يمنعان بموجبه إدخال المواد الغذائية والأدوية ومواد التدفئة والطحين.

وأشارت إلى أن مخيم حندرات والمنطقة المحيطة به تعرضا لقصف مدفعي، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي على محور مشفى الكندي.

كما بينت المجموعة أن مخيم درعا تعرض لسقوط عدد كبير من القذائف على مناطق متفرقة منه، ترافق ذلك مع حدوث اشتباكات بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي في محيط المخيم.

وذكرت أن أهالي المخيم يعيشون حالة من الخوف والهلع بسبب الانتشار الكثيف للقناصة في المناطق المطلة على حاراته وشوارعه، ما أدى إلى حصار المخيم وعدم قدرة الناس هناك على التحرك بحرية خوفاً من استهدافهم من قبل القناصة الذين يطلقون النار على أي شيء متحرك في الشوارع.

وأضافت أن أصوات عنيفة سمعت صباح الجمعة في مخيم خان الشيح ناجمة عن قصف المناطق المجاورة له، ما سبب حالة من الخوف والهلع لدى سكانه الذين يعانون من أزمات معيشية بسبب غلاء الأسعار وشح المواد الغذائية والحصار الذي يفرضه حاجز 68 على المخيم.

ولفتت المجموعة إلى تم اعتقال الشاب محمد عماد أبو سالم من أبناء مخيم العائدين في حمص بالعقد الثاني من العمر عند حاجز طريق الشام، وهو من أهالي قرية إم الفرج في قضاء عكا في فلسطين، فيما تم اعتقال أيضا كل من رزان عمر مصطفى، ومجدولين عمر مصطفى، وخالد الحايك من داخل منزلهم في مخيم العائدين بحماة.

 

المصدر: دمشق- وكالة قدس نت للأنباء -