المدهون يدعو لتسهيل أمور المراجعين وتقديم الخدمات لهم وفق القانون

دعا رئيس محكمة بداية غزة القاضي ضياء الدين المدهون قسم الحقوق بالمحكمة إلى ضرورة حسن التعامل مع المراجعين وتسيير أمورهم دون تسويف أو مماطلة والبعد عن التعقيدات والعمل الروتيني، مؤكداً على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لفهم المراجعين وخدمتهم بما يتفق مع القوانين المعمول بها في المحاكم النظامية.

جاءت دعوته خلال اجتماعه بموظفي قسم الحقوق بالمحكمة بحضور رئيس قلم المحكمة محمد مطر ورئيس قسم الحقوق هاني الهندي وموظفي القسم، ويأتي هذا اللقاء في إطار الاجتماعات التي يعقدها رئيس المحكمة مع أقسام ودوائر المحكمة المختلفة لتعزيز حسن سير العمل بها

هذا وبحث اللقاء عدد من القضايا كان أبرزها مناقشة سبل الارتقاء بالعمل داخل المحكمة من خلال تحسين التعامل مع المراجعين والمحامين والاستماع لمشاكلهم والعمل على تقديم الحلول المناسبة، ووضع الآليات التي تعزز حسن العمل داخل المحكمة.

وأوضح المدهون أن المحكمة بذلت جهودًا كبيرة في خدمة الجمهور خاصة في ظل العبء الكبير الذي تتحمله لتحقيق الرضا المطلوب، مشددًا على أهمية السرعة والدقة في الإنجاز وتوصيل الخدمة للجمهور بما يحقق العدالة.

منوهًا إلى أنه لن يدخر أي جهد لحل كافة الإشكاليات والعقبات التي قد تواجه عمل الموظفين في القسم، وإتاحة الإمكانيات التي تساعد على تطوير العمل.

ويشار إلى أن قسم الحقوق من أهم أقسام محكمة بداية غزة، حيث يشرف على تنظيم وعرض قضايا الحقوق والأراضي على قضاة المحكمة.

ويذكر أن عدد القضايا الواردة للقسم سنوياً تبلغ (2537) قضية شاملة الاستئنافات والدعاوي والطلبات، في حين بلغ عدد المفصول منها سنوياً (3108) قضية، وعدد القضايا المنظورة أمام المحكمة بلغ (3918) قضية.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -