شركة رويال الصناعية بالخليل تتكبد خسائر فادحة جراء المنخفض

مع دخول المنخفض الجوى للاراضى الفلسطينية اكتست فلسطين بالبياض  وإستبشر الناس بقدوم هذا الزائر الضيف بالخير إلا أن هذه النعمة رغم إبتهاج الفلسطينيون بقدومها تحولت إلى  مصطلحات أخرى فكانت نقمة على العديد  من المرافق الحيوية فى فلسطين .

فلم يكتفى الاحتلال الاسرائيلي المطبق على فلسطين من زيادة المعاناة الا واتت معاناة اخرى لتضاف لسجل  صور المعاناة  إنه هذه المرة المنخفض الجوى الذى ضرب فلسطين (إليكسا ).

جراء هذا المنخفض  أوقعت الخسائر، فى مدينة  خليل الرحمن  بلغت الخسائر وحدها أكثر من مئة مليون دولار .

 شركة رويال الصناعية التجارية أحد الشركات الفلسطينية الرائدة والعاملة فى الاراضى الفلسطينية وتمتاز  عالميا وعربيا بحصولها على  شهادة الإيزو العالمية فى الجودة  منذ أكثر من ثلاثة عشر سنة كانت هدفا لهذا المنخفض الجوى .

فقد قدرت خسائرها أكثر من خمسة مليون شيكل جراء العاصفة الجوية  فحجم الدمار  والخسائر التى ألحقت بهذه المنشأة الصناعية وأقسامها ومنتجاتها كبير جداً.

تعد شركة رويال الصناعية من الشركات البارزة فى فلسطين فى قطاعات عدة منها التجارية والصناعية والصحية وحتى المفروشات والاثاث  وهى الشركة الاولى  فى العالم العربى لها جهود فى محاربة ظاهرة التدخين .

على  لسان رئيس مجلس الادارة الحاج نبيل الزغير بين ان الخسائر التى الحقت بالشركة لا تحصى برقم قياسى جراء هذا المنخفض  وطالب الزغير الحكومة بالمساعدة والتعويض لكافة المتضررين أصحاب الشركات من موجة الاعصار هذه التى اجتاحت المنطقة  . مستطرداً بالحديث عن عمله في الولايات المتحدة الاميريكية في العام 1989 حينما كان يعمل هناك تعرضت المدينة التي يعمل فيها لإعصار، بلغت سرعة الرياح فيها 280 كيلو متر في الساعة، دمرت الرياح هذه المدينة، وعندما قمنا بافتتاح الشركة في الخليل بالعام 1993 م، طلبت من المهندسين والفنيين ضرورة الاهتمام جيداً بتوفير دعامات مناسبة وجيدة للبركسات في المصنع، ولولا تلك التجربة للحقت بنا خسائر مادية كبيرة جداً .

فالعديد من الأقسام التابعة للشركة والمصنع التابع لها وعدد من سيارات النقل وباص نقل الموظفين تم تدميرها وإلحاق التلف بكافة البضائع الموجودة فى  مرافق الشركة .

وإعتبر الزغير  فى مقابلة مع مكتب قناة "النعيم " بفلسطين أن ذلك يعتبر بمثابة كوارث حلت بهم فالخسائر مضاعفة لأن الشركة فى الاونة الاخيرة  قطعت شوطا كبيرا من التطوير والتميز والريادة على  المستوى العربى والدولى فى صناعاتها .

الاعلامى عبد الفتاح العيسة الناطق بإسم شركة رويال الصناعية  أكد  ان   رسالة الشركة حتى بعد المنخفض قائمة  فى مواصلة  النجاحات بإدخار كافة قواها العاملة للنهوض بها رغم ان اثار هذا المنخفض اثرت بالاتجاه السلبى والعكسى على مجريات العمل التى خسرت جزءا كبيرا من مواردها .

وطالب العيسة  جميع المعنيين والمؤسسات الدولية والحكومة بضرورة التعويض لهذه الشركات حتى تصبح قادرة على مواصلة العمل .

الخسائر التى تكبد بها القطاع الصناعى والتجارى فى فلسطين فاقت ثمانية ملايين دولار .

هى أزمة إنسانية تحل على الفلسطينيين فى ظل أزمات متكررة يدفع المواطن وصاحب المنشأة الثمن وكالعادة  إما من الاحتلال  تارة وإما من غيره  لتسجل   هذه المرة  العاصفة الثلجية أضرار لمدينة خليل الرحمن ومنشأتها   بعدما كستها الثلوج.

المصدر: الخليل - وكالة قدس نت للأنباء -