الاسير أبو سيسي يرى عائلته لأول مرة عبر التلفاز

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن الأسير المعزول ضرار أبو سيسي تمكن لأول مرة منذ اختطافه قبل (3سنوات) من مشاهدة عائلته عبر شاشة التلفاز.

وأشار الباحث في التضامن أحمد البيتاوي أن الأسير أبو سيسي تمكن للمرة الأولى منذ اعتقاله من رؤية زوجته (نور) وأبنائه الستة (موسى وملك وآية ومحمد وماريا وأسامة) عبر التلفاز من خلال برنامج (لأجلكم) الخاص بالأسرى والذي يبثه تلفزيون فلسطين الرسمي.

ونقل عن أبو سيسي قوله معقباً على رؤية عائلته عبر الشاشة:"كم كنت فرحا ومسرورا.. كانت لحظات صعبة عليّ لما فيها من شوق وحنين وحب.. لقد مرت عليّ تلك اللحظات وكأنني في حلم لم أرغب بالاستيقاظ منه وسالت الدمعات من عيني فرحا وأملا بلقاء قريب".

وكشف البيتاوي عن عقد جلسة مصغرة للأسير أبو سيسي في السابع من شهر كانون الثاني – يناير المقبل للنظر في قانونية الإفادات التي أُخذت من الأسير، حيث يشير محامي الدفاع إلى أن هذه الإفادات أخذت بطرق غير قانونية.

وفيما يخص ظروف احتجاز أبو سيسي في عزل سجن ايشل الاسرائيلي، ذكر البيتاوي أن الظروف لم تتغير كثيرا عدا عن إدخال أسيرين لمرافقته في عزله هما إسلام وشاحي من جنين ونور الدين حمدان من بيت لحم، إضافة إلى زيادة فترة الخروج لساحة الفورة والتي أصبحت (3 ساعات) بدلا من ساعة واحدة.

وكان قوات الموساد الاسرائيلي اختطف أبو سيسي 45 عاماً من دولة أوكرانيا في شهر شباط-فبراير 2011 حيث كان يدرس وتم نقله عبر طائرة خاصة إلى اسرائيل.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -