اشتباه بوجود متفجرات داخل حافلة اسرائيلية في يافا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، مساء الأحد، بأن الشرطة الإسرائليلة قد فحصت جسماً مشبوهاً في داخل إحدى الحافلات التابعة لشركة "دان" الإسرائيلية في شارع "شدروت القدس" بيافا.

وتبين من التفاصيل الأولية للتحقيق حسب موقع الصحيفة الإلركتوني، أن الجسم المشبوه عبارة عن حقيبة مدرسية يعتقد أن بداخلها متفجرات موجودة داخل الحافلة، في حين هرع خبراء المتفجرات إلى مكان الحادث ويقومون حتى هذه اللحظات بالتعامل مع الحقيبة.

في موضوع آخر ذكرت الصحيفة أن الشرطة الإسرائيلية في مستوطنة "معاليه أدوميم" قد تمكنت من اعتقال ثلاثة فلسطينيين على إحدى الحواجز الأمنية بعد أن أوقفتهم للتفتيش، وعثر بحوزة أحدهم سلاحاً أبيضاً حاول من خلاله طعن أحد أفراد الشرطة المتواجدين على الحاجز، إلا أن الشرطة استطاعت إحباط المحاولة.  

ويأتي ذلك في أعقاب الكشف عن محاولة تنفيذ عملية فدائية في مدينة بيت يام القريبة من تل أبيب، وسط اسرائيل.

وكان قد أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بعد عصر اليوم بأن أحد خبراء المتفجرات أصيب بجراح طفيفة نتيجة محاولة إبطال حقيبة متفجرات تم العثور عليها في أحد الحافلات التابعة لشركة "دان" في خط 240 في بات يام .

ووفقاً للإذاعة ووسائل إعلام إسرائيلية فإن سائق الحافلة المذكورة تمكن من العثور على حقيبة متفجرات داخل الحافلة ما اضطر في حينها إلى القيام بإنزال الركاب وإبلاغ خبراء المتفجرات في الشرطة الإسرائيلية الذين بدورهم قاموا بتفجير الحقيبة التي أدت إلى إصابة أحدهم.

في حين أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن العثور على الحقيبة منع من حدوث كارثة حقيقة وكبيرة، بينما اكدت الشرطة الإسرائيلية أن وضع الحقيبة كان على خلفية قومية في محاولة لتنفيذ عملية "ارهابية".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -