مصر تنفي السماح بإدخال مواد البناء لقطاع غزة عبر معبر رفح البري

نفى مصدر مصري مسؤول، الأنباء التي نُشرت على وكالات أنباء فلسطينية، حول سماح مصر بدخول مواد البناء لقطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال المصدر، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الاثنين، إن:" الحديث عن بدء تزويد قطاع غزة بمواد البناء المصرية، وإدخاله عبر معبر رفح سابق لأوانه وما نشر عبر الإعلام الفلسطيني غير دقيق".

وأوضح المصدر المصري، أن:" بلاده تسعى لإعادة فتح معبر رفح بشكل اعتيادي والسماح بدخول مئات العالقين على جانبي المعبر، ولكن الوضع الأمني المتدهور في سيناء هو العائق الأساسي لذلك".

 ولفت المصدر ذاته، إلى أن:" مصر لا تعادي قطاع غزة بحسب ما يروج له بالإعلام الفلسطيني، وهي حريصة كل الحرص على مساعدة سكان القطاع في تخطي أزماتهم الداخلية والإنسانية".

وتوقع المصدر المصري، أن:" تشهد الفترة المقبلة حليلة إيجابية بخصوص فتح معبر رفح البري من جديد، بعد إغلاق دام لأكثر من عشرة أيام، مؤكداً أن بلاده تسعى لإعادة فتح المعبر وتسهيل حركة المسافرين وإنهاء أزمة العالقين.

وكانت مصادر فلسطينية رفيعة كشفت، أن الجانب المصري قدم وعودات بإدخال كميات من مواد البناء عبر معبر رفح الحدودي إلى قطاع غزة بشكل رسمي, بالإضافة إلى إدخال 15 مليون لتر من السولار القطري المحتجز في ميناء السويس .

يذكر أن مصر تحتجز منذ أكثر من عام نحو 15 مليون لتر من السولار المقدم كمنحة من دولة قطر لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة , حيث أدخلت منه 10 مليون لتر على دفعات في أوقات سابقة .

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -