اجتماع قريب بين"فتح وحماس"بغزة والفصائل تواصل جهودها لإتمام المصالحة

كشف مصدر فلسطيني، رفيع المستوى، عن اتصالات مكثفة تجريها فصائل بارزة في قطاع غزة، لعقد لقاء يجمع حركتي "فتح وحماس" لبحث وتفعيل ملف المصالحة الداخلية.

وقال المصدر، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين:" أجرينا خلال الـ24 ساعة الماضية، اتصالين إيجابيين مع قادة من حركتي "فتح وحماس" في مدينة غزة، ولمسنا ردودا إيجابية من الطرفين بعقد لقاء قريب بينهما".

 وأوضح المصدر، :" هناك ردة فعل إيجابية من حركتي فتح وحماس ونأمل أن توظف تلك التطمينات بخطوات عملية على الأرض تساعد في إتمام المصالحة  وإزالة أي عقبات تعترض تطبيق بنود اتفاق القاهرة وعلى رأسها تشكيل الحكومة الوطنية".

 بدوره، أكد صالح زيدان القيادي في الجبهة الديمقراطية، أن:" جهود إتمام المصالحة لم تنقطع ومتواصلة بشكل كبير وجدي، بين الفصائل ومن ضمنهم حركتي "فتح وحماس".

وقال زيدان، في تصريح خاص لمراسل" وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الاثنين:" نسعى من خلال تلك الاتصالات تقريب وجهات النظر بين فتح وحماس، والبحث عن مخارج لحالة الانقسام القائمة منذ سنوات طويلة".

 وأضاف زيدان، :" هناك ردات فعل إيجابية نأمل أن تستثمر على الأرض، ونتمنى أن تشهد المرحلة المقبلة لقاءات فصائلية جديدة ومثمرة للبحث عن طرق عملية تساعد في إخراج فلسطين من حالة الانقسام والبحث بأفق جديد عن الوحدة الوطنية".

وفشلت حركتي "فتح وحماس" خلال الأشهر الماضية في انجاز اتفاق للمصالحة يضمن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وسط خلافات بشأن تشكيل حكومة جديدة وإعلان الانتخابات، وترغب حركة "فتح" التي يتزعمها عباس بتزامن الأمرين، في حين تطالب حماس بالفصل بينهما.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -