الكتلة تنظم ورشة عمل لبحث سبل تطوير معارض الكتب

نظمت الكتلة الإسلامية مساء أمس الأحد ورشة عمل لمناقشة سبل تطوير وتنمية معارض الكتب التي تنظمها الكتلة الإسلامية في جامعات وكليات القطاع وجعلها أكثر جاذبية واقبال من الطلاب.

وحضر ورشة العمل رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة هاني مقبل، ومدير عام المكتبات بوزارة الثقافة محمد الشريف، وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية في جامعات وكليات القطاع.

وفى افتتاح ورشة العمل أكد هاني مقبل على الأهمية الكبيرة لمعارض الكتب التي تنظمها الكتلة الإسلامية ووزارة الثقافة للطلاب في الجامعات والكليات ، وما تساهم به في توصيل الكتب للطلاب وبأسعار مناسبة تساعد الطلاب على اقتناءها والتزود بما فيها من معلومات قيمة تساهم في رفع المستوى الثقافي لهم .

ومن ناحيته أشاد محمد الشريف بجهود الكتلة الإسلامية وعملها المستمر بخدمة الطلاب وصقلها لثقافتهم وابداعاتهم ، مؤكدا على أن وزارة الثقافة تعمل جاهدة على تدعيم الثقافة العامة للشباب الفلسطيني بمختلف الوسائل والأساليب المتاحة ، مبينا أبرز النقاط التي تساهم في نجاح معارض الكتب والاقبال الواسع عليها وأهميتها في توفير احتياجات الطلاب للكتب التي تشبع اهتماماتهم ورغباتهم المختلفة .

وناقش المشاركين بورشة العمل أبرز المعيقات التي تتسبب بعدم نجاح بعض معارض الكتب وسبل التغلب عليها بأساليب ووسائل تقنية حديثة تساهم في جذب الطلاب للمعارض وشراء الكتب المختلفة التى تنمى من قدراتهم وأفكارهم .

واختتمت ورشة العمل بعدد من التوصيات أبرزها التأكيد على ضرورة أن يكون هناك ندوات هامشية على غرار معارض الكتب وتدعيم معارض الكتب بكتب جديد ومميزة وقرطاسية واكسسوارات جوالات وكمبيوترات لإضفاء حالة جمالية على المعارض.

اضافة لدعم الطلاب الفقراء لشراء الكتب الثقافية المختلفة وضرورة التنسيق مع وزارة الثقافة بتنظيم المعارض لخبرتها الكبيرة في ادارة المعارض والتنسيق مع المكتبات التجارية الكبيرة ، ووجود تنسيق متكامل بين الجامعات في تنظيم المعارض المختلفة.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -