يديعوت:الانتفاضة بدأت تخرج عن السيطرة وقد تكتوي بها اسرائيل والسلطة

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقريرا نشرته اليوم الاثنين، بأن الهجمات التي تنفذ ضد الاهداف الاسرائيلية بالضفة مستوحاة من غزة، مؤكدة أن الانتفاضة الشعبية بدأت تخرج عن نطاق السيطرة.

ونقلت الصحفة عن مسؤولين أمنيين قولهم :" إن التحذير ليس فقط لإسرائيل وانما للسلطة الفلسطينية أيضا (الانتفاضة الشعبية بدأت تخرج عن نطاق السيطرة ويمكن أن تشكل خطرا على بقاء السلطة أيضا في حالة اندلعت)".

وجاء في تقرير الصحيفة أن أوساط الاستخبارات الإسرائيلية لاحظت منذ ستة أشهر أن السلطة الفلسطينية وقواتها الأمنية يجدون صعوبة في فرض سلطتهم في مخيمات اللاجئين في الضفة ما يسمح للجماعات المسلحة بالتحرك بحرية.

وأضاف التقرير "إذا لم توقف السلطة التحريض ضد اسرائيل سيدفعها للتحرك ضد الجماعات المسلحة بقوة في مخيمات اللاجئين وهذا قد يؤدي بشكل غير مباشر إلى انهيار المفاوضات قبل أبريل عام 2014 وفقدان الجولة الرابعة من الافراج عن الاسرى".

واشار الى أن الهجمات التي تقوم بها الجماعات المسلحة الصغيرة في الضفة مستوحاة من (الإرهابيين) في غزة. مضيفا أن النظام العسكري المصري الجديد حكم على غزة ضبط النفس وعدم مهاجمة "اسرائيل" ما دفعهم لتوجيه كل اهتمامهم نحو الضفة الغربية.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -