وقفة تضامنية مع الأسرى في نابلس ودعوات لجعل العام 2014 عام الحرية للأسرى

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن نشطاء وأهالي أسرى نظموا اليوم الاثنين وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى والإداريين على دوار الشهداء في مدينة نابلس.

وذكرت المؤسسة ان المشاركين طالبوا بالضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراح الأسرى المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة ويقبعون في مستشفى سجن الرملة، كما طالبوا بإغلاق ملف الاعتقال الإداري.

وفي كلمة له أمام المشاركين قال مسئول نادي الأسير في المحافظة رائد عامر: "إن الأسرى الإداريين وجهوا رسالة لجموع الشعب الفلسطيني يطالبونه بضرورة التحرك على كافة المستويات، لوقف الانتهاكات المستمرة بحقهم على خلفية المطالبة بحقوقهم".

كما دعا لجعل 2014 عاما للإفراج عن الأسرى، مشيرا إلى أن الإفراج عن الأسير سامر العيساوي اليوم كسرت قيود السجان والقوانين التي يمليها على الأسرى.

بدوره، قال ممثل وزارة الأسرى في نابلس سامر سمارو: "إن خروج الأسير العسياوي هو بمثابة انتصار الكف على المخرز، وانتصار لعذابات المرضى والمضربين عن الطعام، لافتا إلى أن الإداريين علقوا إضرابهم عن الطعام لمدة أسبوعين لإعطاء فرصة للمفاوضات مع إدارات السجون، مؤكدا على أن الأسرى يسعون لكسر ملف الاعتقال الإداري وإفراغ السجون منه على غرار عام 1999".

المصدر: نابلس - وكالة قدس نت للأنباء -