أبو مازن يهاتف سامر العيساوي والفصائل تهنئ بانتصار الإرادة على الاحتلال

هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، الليلة، الأسير المحرر سامر العيساوي، مهنئا يإطلاق سراحه.

وأكد الرئيس أبو مازن على العمل المتواصل حتى تبييض السجون الإسرائيلية من كافة الأسرى الفلسطينيين.

بدوره استقبل وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع ووفد من نادي الأسير، في مدينة أريحا الأسير المحرر العيساوي، وهنأه باسم الرئيس ورئيس الوزراء بالتحرر.

وقال قراقع لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية  "إن الأسير العيساوي استطاع بإرادته وعزيمته أن يكسر القوانين الإسرائيلية وحقق مطلبه بالعودة إلى مدينته القدس من خلال إضرابه المتواصل والذي استمر تسعة شهور، وهو أسير نعتز ونفتخر به".

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،هذه الليلة، عن الأسير العيساوي الذي خاض إضرابا عن الطعام استمر نحو تسعة أشهر.

ذكرت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بان الأسير سامر العيساوي اطلق سراحه من سجن "شطة" وتوجه بعد استقباله الى بلدة العيسوية في القدس المحتلة، حيث تجري الاستعدادات لاقامة عرس وطني احتفالا بانتصاره.

وقال العيساوي فور الخروج من السجن لوسائل الإعلام:"سنبقى الأوفياء لجميع الأسرى خلف القضبان ومن العار أن نتفاخر أن يبقى أسير واحد أمضي أكثر من 30 عاما في السجون".

وطالب العيساوي الذي كان يتحدث ووالدته تقف بجانبه، بخطف جنود اسرائيليين ومبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين، وقال:"الخطف والتبادل هو الحل الوحيد لخروج أسرانا من سجون الاحتلال".

وشكر العيساوي كل من ساند الشعب الفلسطيني وطالب بتحقيق الوحدة الفلسطينية ونبذ الخلاف وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

مواصلة النضال..

من ناحيته اعتبر النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التي ينتمي اليها العيساوي أن إطلاق سراحه (سامر)اليوم يعد انتصارا جديدا للحركة الأسيرة الفلسطينية بكافة مكوناتها ، مشددا على أن قضية الأسرى ستبقى حاضرة الى أن يتم إطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال.

وتقدم النائب أبو ليلى بالتهنئة الى العيساوي، ولعائلته وأصدقائه ورفاقه ولكافة أبناء  الشعب الفلسطيني، باستعادته حريته ، مؤكدا أن على مواصلة النضال بكل السبل حتى اطلاق سراح كافة الاسرى.

واضاف في بيان صحفي " ان سلطات الاحتلال سعت حتى اللحظة الاخيرة للانتقاص من الانتصار الكبير الذي حققه الرفيق سامر العيساوي من خلال الاقتحامات المتكررة لمنزل عائلته في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة ومحاولات منع اقامة الاحتفالات بمناسبة اطلاق سراحه من سجون الاحتلال ، إضافة للمماطلة في إطلاق سراحه ."

واوضح النائب ابو ليلى " ان المعركة التي كان قد خاضها الاسير سامرالعيساوي  شكلت علامة فارقة في تاريخ الحركة الاسيرة الفلسطينية وان الانتصار الذي سجله العيساوي من خلال اضرابه المتواصل عن الطعام لمدة تجاوزت 9 شهور ليكون بذلك اطول اضراب عن الطعام انتصار للحركة الاسيرة بكامل مكوناتها ."

واشار النائب  أبو ليلى " إن الإنتصار الذي حققه البطل العيساوي يعلمنا كيف يكون النضال والصمود ، ومدى البراعة في أدارة المفاوضات تحت أصعب الظروف ، حيث أن العيساوي أسس لمنهج نضالي من خلال صموده الأسطوي في معركة الأمعاء الخاوية التي تجاوزت كل حدود ."

الى ذلك أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بانها ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا بمناسبة الإفراج عن  الأسير العيساوي أمام وكالة المنارة (أمام برج الكرمل)  بغزة وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء.

انتصار الإرادة..

فيما تقدمت حركة حماس على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، بالتهنئة إلى (البطل) العيساوي وعائلته والشعب الفلسطيني بمناسبة الإفراج عنه.

واعتبرت حماس في بيان صحفي صدر عنها  بان حصوله (العسياوي) على الحرية بعد هذا الإضراب الطويل هو صورة لانتصار الإرادة الفلسطينية على الاحتلال.

المقاومة مجدية..

في حين أكدت الرابطة العربية للأسرى والمحررين في الداخل الفلسطيني في أعقاب تحرر العيساوي بانه سجل "نقطة فارقة" في تاريخ الحركة الأسيرة وتاريخ نضال الشعب الفلسطيني ككل.

وقالت في بيان لها إن الانتصار الذي حقق للشعب الفلسطيني من خلال معركة العيساوي يتلخص بعبرة اساسية لطالما كررناها وهي "أن المقاومة مجدية وأنها الأسلوب لنيل الحقوق وانتزاع الحرية من المحتل ".

وتقدمت الرابطة بالتحية الى سامر العيساوي، وعائلته، وكل فئات الشعب الفلسطيني، التي دخلت المعركة مع سامر و"لم تكن بموقع المتفرج أو المحبط." وقالت "ونحيي كوادر وأنصار الرابطة كونهم كانوا جزء أساسي من هذه المعركة، ونحيي الحراك الوطني في مناطق الـ 48 وعلى رأسهم الحركة الطلابيّة، الذين انخرطوا في المعركة من خلال مئات المظاهرات والاعتصامات في بلدانهم وعلى مفارق الطرق وأمام السجون وفي المستشفيات والجامعات مجسدين بذلك دورهم الطبيعي كونهم جزء أساسي من المجتمع الفلسطيني لهم ما له وعليهم ما عليه. "

وهنأت حركة الأحرار الفلسطينية الأسير سامر العيساوي بالإفراج عنه من سجون الاحتلال، وأكدت على أن "إرادة وصمود العيساوي حققت انتصار لشعبنا الفلسطيني وكسرت قيد السجان الصهيوني, وأثبتت أن إرادة شعبنا أقوى من قيود وممارسات الاحتلال العنجهية التي يمارسها بحق الأسرى البواسل في سجونه الظالمة." 

كما دعت الحركة كافة الأسرى في سجون الاحتلال للسير على خطى العيساوي ومواجهة السجان بكل السبل والوسائل للوصول للحرية وتنظيم إضرابات عامة في كافة السجون, كما وأكدت "بأن الفرج قريب بإذن الله, وأن المقاومة التي استطاعت أن تخطف شاليط قادرة على المزيد من العمليات البطولية لخطف جنود صهاينة حتى يتم مبادلتهم بأسرانا وفق صفقات مشرفة كصفقة وفاء الأحرار".

وصرح خالد الأزبط  الناطق الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية " بأن ما أحرزه الأسرى خلال معركة الأمعاء الخاوية والتي كان من أبطالها الأسير العيساوي إنما هي دليل واضح بأن رجالنا خلف القضبان هم بعزيمتهم وإرادتهم أقوى من السجان المغتصب للحرية وللارض."
وقال "ما كان اليوم من فرحة خروج العيساوي لشعبنا كله إلا رسالة بأن تبييض السجون من الأسرى الأبطال قد بات قريبا أمام تلك العزيمة التي تهز الجبال ."
ودعا فصائل المقاومة جميعها للعمل بشتى الوسائل لتحرير الأسرى ونيلهم الحرية المنشودة ، متقدما باسم الحركة وجميع دوائرها وأمينها العام الشيخ أبو قاسم دغمش بالتهنئة للأسيرؤ العيساوي بمناسبة الافراج عنه من سجون الاحتلال .

لن تتدخر جهدا..

لجان المقاومة في فلسطين اكدت في بيان صدر عنها بأن إنتصار الأسير المحرر سامر العيساوى هو" إنتصار للشعب الفلسطيني ولكل من وقف مساندا له في صموده الأسطوري خلال أطول إضراب عن الطعام بلغت مدته تسعة أشهر ."

وتقدمت قيادة لجان المقاومة في فلسطين بالتبريكات والتهاني الى الأسير المحرر العيساوي وعائلته وشددت بالقول "إن انتصار الأسير سامر العيساوي وفرض إرادته علي العدو ومصلحة سجونه الفاشية أنما يؤكد أن الحرية والحقوق الوطنية تنتزع ولا توهب وأن صراعنا مع العدو الصهيوني هو صراع إرادة وتحدي وانتزاع الحقوق بالقوة وأن السبيل الوحيد للحوار مع العدو لا يكون إلا بحوار البنادق ولن يتحقق الانتصار إلا بالجهاد والمقاومة والتمسك بالحقوق ."

ودعت كافة أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة إلى الالتفاف حول هذه القضية الوطنية والإنسانية , ورسم الخطط والبرامج من أجل فك قيدهم وانتزاع حريتهم من بين أنياب السجان الاسرائيلي.

وعاهدت لحان المقاومة كافة الاسرى وذويهم بأن تبقي قضية الأسري حاضرة بكل تفاصيلها في أجندة ألوية الناصر صلاح الدين التي "لن تتدخر جهدا من أجل تحقيق الحرية لكل أسرانا الأبطال في السجون الصهيونية ".

وتقدمت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين للأسير المحرر سامر العيساوي وجميع عائلة العيساوي بالتهاني والتبريكات بالإفراج عنه وتتمنت له حياة سعيدة.

يتبع..

 

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -