منح متسلق الجبال الفلسطيني رائد زيدان ميدالية الاستحقاق والتميز الذهبية

قلّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، متسلق الجبال الفلسطيني رائد إسماعيل قدوره زيدان، مساء الاثنين، ميدالية الاستحقاق والتميز الذهبية.

ومنح الرئيس عباس، زيدان، ميدالية التميز، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، تقديرا لشجاعته ومثابرته من أجل تسلق أعلى قمم الجبال في العالم، ورفعه علم فلسطين عليها، وعلى رأسها قمة إيفرست، واعتباره مثال يحتذى به للعمل الوطني الفلسطيني في مجال الرياضة، وهو ما يؤكد طموحه وإصراره للوصول إلى أسمى الأهداف.

من جانبه، أعرب المتسلق زيدان عن شكره للرئيس على هذا التكريم واللقاء، وسعادته البالغة بزيارة فلسطين ومدنها الجميلة.

وتمنى زيدان، للشباب الفلسطيني الوصول إلى أهدافهم بالعمل الجاد والمثابرة، مبديا رغبته بزيارة فلسطين مرة أخرى وإلقاء محاضرات في الجامعات الفلسطينية للشباب وجيل المستقبل.

ولد زيدان في الكويت لوالدين فلسطينيين، وهو مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومتزوج ولديه ثلاثة أطفال، ليديا، وليليان، وخالد، وهوايته قيادة المركبات السريعة وتسلق الجبال.

كما نجح زيدان بوصول القمم الست الأعلى في قارات العالم الخمس، ورفع علم فلسطين عليها، وهي: كليمنجارو أعلى قمة جبل في أفريقيا ويقع في تنزانيا (5850 مترا)، وجبل فينسون أعلى قمة في القارة القطبية الجنوبية (4890 مترا)، وجبل البروس أعلى قمة في أوروبا وتقع في القوقاز الروسية (5642 مترا)، وجبل أكونكاجوا أعلى قمة في أميركا الجنوبية (6942 مترا) ويقع في سلسلة جبال الأنديز، وجبل كوسيوسكو أعلى جبل في أستراليا (2300 متر).

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -