منح متسلقة الجبال الفلسطينية سوزان الهوبي ميدالية الاستحقاق والتميز

قلّد الرئس الفلسطيني محمود عباس، متسلقة الجبال الفلسطينية سوزان شحده حسن الهوبي، ميدالية الاستحقاق والتميز الذهبية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس، للمتسلقة  الهوبي، مساء الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

ومنح الرئيس عباس، المتسلقة سوزان، ميدالية التميز، تقديرا لشجاعتها ومثابرتها من أجل تسلق أعلى قمم الجبال في العالم، ورفعها علم فلسطين على هذه القمم، وعلى رأسها قمة ايفرست، وهي مثال يحتذى بها للمرأة الفلسطينية ودورها المميز في حياة الشعب الفلسطيني وصنع تاريخه.

بدورها، ثمنت الهوبي، جهود الرئيس عباس في تكريم الشباب الفلسطيني المتميز والمثابر، معربة عن سعادتها بزيارة فلسطين ولقاء سيادته لأول مرة، وفخرها بما شاهدته من صمود وتصميم فلسطيني على الانجاز.

وأعربت عن أملها بزيارة فلسطين رغم صعوبة الظروف من اجل إلقاء محاضرات في الجامعات الفلسطينية، عن قصة نجاحها وتغلبها على الصعاب وهي المرأة الأولى فلسطينيا وعربيا التي صعدت أعلى سبعة قمم في العالم، بما فيها قمة جبل ايفرست ورفعت علم فلسطين فوق كل قمة فيها.

وسوزان الهوبي، هي متسلقة جبال فلسطينية تعيش في الإمارات العربية المتحدة، وتنحدر من مدينة يافا في داخل أراضي الـ48، وكانت قد حققت عدد من الإنجازات السابقة، ورفعت علم فلسطين على أعلى قمة في العالم، كما كانت المتسلقة العربية الأولى التي تصل إلى قمة جبل "ألبروس"، على الحدود الروسية– الجورجية، وهو الأعلى في أوربا، والفلسطينية الأولى التي تسلقت أعلى قمة في أفريقيا، وهي قمة جبل "كليمينجارو".

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -