القتيل على حدود غزة شاب عربي من قرية رهط البدوية

قالت مصادر اعلامية عبرية إن العامل الذي قتل، مساء الثلاثاء، برصاص قناص فلسطيني قرب حدود غزة، هو شاب عربي يدعى صلاح شكري ابو لطيف من سكان قرية رهط البدوية ويبلغ من العمر ( 23 عاما) .

وذكرت المصادر بان العامل اصيب بجراح وصفت بالخطيرة اثر تعرضه لاطلاق نار خلال عمله بتصليح السياج الحدودي قبالة بلدة موقع "ناحل عوز" العسكري شرق القطاع ، وجرى نقله بمروحية لمستشفى سوروكا في بئر السبع ، الا انه فارق الحياة في وقت لاحق.

ويعمل أبو لطيف في شركة مقاولات متعاقدة مع وزارة الجيش الإسرائيلية وهذا هو اليوم الأول الذي يصل فيه إلى حدود القطاع لإصلاح السياج الأمني بعد المنخفض الجوي الأخير.

ويعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم على سد الثغرات الموجودة وإصلاح ما تضرر في السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة التي تضررت نتيجة المنخفض.

وفي اعقاب ذلك حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وقال إن اسرائيل سترد "بقوة على الهجوم". وأضاف "سياستنا كانت دائماً إحباط الهجمات والرد بقوة على اي هجوم ونحن سوف نفعل ذلك في هذه الحالة أيضا".

وبالفعل شنت طائرات وآليات عسكرية إسرائيلية سلسلة غاراتبية وجوية على قطاع غزة استشهدت فيها طفلة فلسطينية وأصيب آخرون .

وحمّل وزير الجيش الاسرائيلي موشي يعالون حركة "حماس" مسؤولية اطلاق النار ومقتل الاسرائيلي. وقال في بيان "نحن ننظر ببالغ السوء للامر كون حركة حماس هي التي تسيطر على قطاع غزة وهي المسؤولة عن اطلاق النار اليوم والصواريخ على اسرائيل في الايام الاخيرة".

واضاف "لن نسمح بتشويش الحياة في الجنوب وسنرد بشكل هجومي ومؤلم على المس بسيادتنا واصابة مواطنينا وجنودنا، وننصح حركة حماس بعدم اختبار قوة اسرائيل في هذا المجال لانه ان لم يكن هناك هدوء في اسرائيل لن يكون هدوء في غزة".

وفي السياق نفسه هاجم يعالون السلطة الفلسطينية وقال ان "اعمال الارهاب الفردية تتاثر بالاجواء المشحونة بالكراهية والتحريض، والسلطة الفلسطينية تستمر في التحريض على دولة اسرائيل، وهذا الوضع لا يطاق بالنسبة لنا".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -