المالكي يلتقي نظيره الروماني في بيت لحم

التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بنظيره الروماني تيتوس كورلتيان في مقر الرئاسة في مدينة بيت لحم.

 وأطلع المالكي الضيف على آخر التطورات في فلسطين، واستعرض أمامه ما آلت إليه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، والعراقيل التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام العملية السياسية، بما فيها الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية التي لا تساعد على تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

كما أشار المالكي إلى الجهود المبذولة من قبل الراعي الأمريكي لا سيما الدور الذي يقوم به جون كيري وزير الخارجية الأمريكي بهدف الوصول إلى اتفاق إطار بين الجانبين.

وأطلع الضيف الزائر على نتائج إجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب الذي انعقد السبت الماضي في مقر جامعة الدول العربية وتقديم الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقريراً شاملاً حول مجريات العملية التفاوضية مع الإسرائيليين.

كما أشاد المالكي بالجهود الرومانية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتي ُاستكملت بتوقيع إتفاقيتين أحدهما اتفاقية تبادل المقر وثانيهما اتفاقية توئمة ما بين بلدية بيت لحم وبلدية بوخارست.

يجدر الإشارة بأن التحضيرات تسير بقدم وساق لعقد إجتماعات اللجنة الفلسطينية الرومانية المشتركة، بمشاركة. العديد من الوزارات الفلسطينية ونظيراتها الرومانية، والمزمع عقدها في شهر شباط/فبراير 2014

 

المصدر: بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء -