مسئول يطالب الرئيس عباس بوضع إستراتيجية بديلة عن المفاوضات

طالب مسئول فلسطيني، الرئيس محمود عباس بوضع إستراتيجية فلسطينية داخلية لمواجهة مخططات إسرائيل بعيداً عن مسار المفاوضات.

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" :" الرئيس عباس مطالب الآن وبشكل عاجل لوضع إستراتيجية وطنية بعيداً عن خيار المفاوضات، للبحث في كيفية التحرك لمواجهة مخططات إسرائيل التي تعصف بالقضية والمشروع الفلسطيني".

وأوضح أبو يوسف، أن: "تلك الإستراتيجية يجب أن تكون بإشراف وتوافق فلسطيني، داخل أولا لمواجهة مخططات الاستيطان والتهويد وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وحماية أهلنا في قطاع غزة ورفع الحصار عنه".

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن:" نهج المفاوضات الذي تسير به السلطةـ بات عبئ كبير عليها، ولا يخدم أي حق من الحقوق الفلسطينية التي طالما ضحى من أجلها الشهداء والجرحى والأسرى".

ولفت أبو يوسف، إلى أن :" الإستراتيجية الوطنية الجديدة ستكون كفيلة بمواجهة الاحتلال وعنصريته، وكذلك وضع رؤية فلسطينية واضحة عن طبيعة المتغيرات المحيطة والمخاطر التي تحيط بالقضية والمشروع الوطني، وأهم بنودها استعادة المصالحة الداخلية".

وأوضح، أن :" الخطة يجب أن تشمل كذلك على البدء بالتجهيز للذهاب لمجلس الأمن الدولي، لمحاكمة قادة إسرائيل وتحميلهم المسؤولية أمام العالم عن فشل المفاوضات وإيصالها لطريق مسدود".

وحذر أبو يوسف، من مواصلة طريق أو حتى تمادي عمر المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، مؤكداً أن إسرائيل لن تنجح المفاوضات وستبقى تستخدمها ساتراً لمشاريعها العدوانية.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -