تمديد اعتقال 5 فتية مقدسيين والافراج عن اخرين

مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية، توقيف 5 مقدسيين، وأفرج عن مواطن خماسيني وشاب بشرط الإبعاد والحبس المنزلي.

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف القاصر عبدالله الفاخوري لتاريخ 7-1-2014 لحين صدور تقرير "ضابط السلوك"، للنظر بإمكانية الإفراج عنهما بكفالة مالية وحبس منزلي، وأتهم بإلقاء الحجارة في المسجد الأقصى.

وأضاف المحامي أن القاضي مدد توقيف محمد حبيب القاضي ليوم الخميس القادم، لتقديم لائحة اتهام ضده بضرب الحجارة في الأقصى، كما مدد توقيف الشاب وسام محمد سدر ليوم غدٍ لفحص الأدلة.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح قرر الافراج عن المواطن باسل محمود 53 عاما، بكفالة مالية قدرها 3 آلاف شيكل، وبشرط الحبس المنزلي والابعاد عن مكان سكنه بالعيسوية الى بلدة بيت حنينا، لحين انتهاء الاجراءات القانونية ضده، علما انه اعتقل خلال مواجهات بالقرية ، وأعتدي عليه بالهراوات والقنابل.

كما مدد توقيف الشاب حامد عبيد ليوم الأحد القادم.هذا و قررت محكمة الصلح  الافراج عن أحمد محيسن بحبس بيتي وابعاد الى منطقة بيت حنينا. كما عرض اليوم الشاب اياد عمر الشلبي على المحكمة، وتم تأجيل محاكمته لتاريخ 13-1-2014، للنطق بالحكم .

فيما أخلت المحكمة المركزية سبيل الفتى عثمان عامر إسعيد 14 عاما من سكان حارة السعدية بالبلدة القديمة في القدس يوم الأحد الماضي بشرط الحبس المنزلي لحين إنتهاء الاجراءات القانونية ، ودون السماح له بالذهاب إلى مدرسته ، ووقعت والدته على كفالة مالية قيمتها 10 آلاف شيكل.

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -