معلم يعمل في " الأونروا" ببيت لحم يضرب عن الطعام لتحقيق مطالب العاملين

بدأ المعلم يوسف عدوي( 49 عاما) اليوم الأربعاء، اضرابا مفتوحا عن الطعام في خيمة الاعتصام أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمخيم الدهيشة في بيت لحم لتحقيق مطالب العاملين في الوكالة.

وقال الأستاذ عدوي" إنه يعمل في الاونروا منذ 29 عاما، واضطر اليوم الساعة الخامسة صباحا للدخول في اضرب مفتوح عن الطعام احتجاج على عدم تلبية الوكالة لمطالب العاملين فيها، رغم انهم في اضراب مفتوح منذ 3-12-2013، وهناك اهمال لمطالبهم ولاضرابهم".

وأكد عدوي لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"،" انه سيكمل اضرابه عن الطعام والاعتصام داخل الخيمة في مخيم الدهيشة حتى تحقيق مطالب العاملين في الاونروا"، ومن ابرز مطالبهم:- دفع 100 دينار اردني علاوة العاملين في الوكالة في الضفة الغربية اسوة بما حصل مع العاملين فيها بالأردن، ودفع 30% من الراتب بدل غلاء المعيشة، مشيرا الى انهم لا يطالبون بغلاء المعيشة ولكن يطالبون بالتآكل في الراتب بسبب ارتفاع الاسعار".

واضاف عدوي" انه تم رفع زيادة في الراتب بنسبة 6% للعاملين في قطاع غزة، ولم تتم هذه الزيادة في الضفة الغربية، كما انهم قدموا للعاملين في غزة درجة وظيفية تمكن العامل في الوكالة الزيادة في راتبه، اضافة الى ان الوكالة تتعامل بمكيالين مع المعتقلين السياسيين لدى سلطات الاحتلال، وتضيق عليهم".

وأشار الى ان اوضاع العاملين في الوكالة بالأردن وسوريا ولبنان وغزة أفضل حالا من الضفة الغربية، وهو مستمر في اضرابه حتى تحقيق مطالبهم التي وصفها بالعادلة".

المصدر: بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء -