العاملون في الاونروا بالضفة يواصلون الاضراب المفتوح عن العمل‎

اكد رئيس اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، د. شاكر الرشق، بأن الاتحاد قرر الخوض في اضراب مفتوح عن العمل لحين تحقيق مطالب العاملين بالضفة الغربية .

واوضح الرشق في حديث لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن كل طرق الحوار التي استمرت لاكثر من سبعة اشهر لم تثمر عن شيء وان "الانوروا" رفضت كل المبادرات التي قدمت لها ومنها مبادرة الحكومة الفلسطينية التي كان يقوم بها وزير العمل احمد مجدلاني.

وبين الرشق بان الاضراب المفتوح يأتي كخيار اخير بعد ما وصفه تعنت الوكالة باعطاء الموظفين لحقوقهم، كغيرهم من العاملين في المناطق المحيطة، في الأردن ولبنان وقطاع غزة، وقال "إننا هنا في الضفة تحت الاحتلال بشكل مباشر ونحن أكثر معاناة من غيرنا، بالإضافة الى ارتفاع مستمر بالأسعار والمعيشة مقارنة بالمناطق الأخرى".

وكان اتحاد العاملين العرب بوكالة الغوث نظم لقاء في دار المعلمين برام الله، على خلفية إضراب العاملين بـ"الأونروا"، وتوقف تقديم الخدمات للاجئين في المخيمات بالضفة.

وقال الرشق ان مطالب العاملين كانت بسيطة وأغلبها غير مكلفة مادياً، خصوصا ان موظفي العقود الذين يصل عددهم الى 6000 موظف هم غير مثبتين حتى اللحظة.

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -