أبو صبحة: وفد "متضامنين إيطالي" يزور غزة السبت

أعلن ماهر أبو صبحة مدير الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية بحكومة غزة أن وفداً إيطالياً سيزور غزة السبت عبر معبر رفح البري جنوب القطاع.

وقال أبو صبحة في تصريح نشره موقع الداخلية مساء الخميس: "من المقرر وصول وفد متضامنين إيطالي إلى غزة يوم السبت القادم".

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمعابر تُجري اتصالاتها مع الجانب المصري من أجل فتح المعبر في كلا الاتجاهين السبت المقبل وتسهيل وصول المتضامنين الإيطاليين للقطاع.

وفيما يتعلق بعمل معبر رفح بعد إغلاقه اليوم عقب فتحه استثنائياً ثلاث أيام من الثلاثاء للخميس، قال أبو صبحة " المعبر مغلق يوم الجمعة ولا جديد بخصوص عمله الأسبوع القادم".

وتمنى مدير المعابر أن تستجيب السلطات المصرية لمطالبهم بإعادة فتح معبر رفح بشكل كامل للتخفيف من الأزمة الإنسانية في غزة.

وكانت قد أكدت الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية بحكومة مغادرة 279 مسافراً عبر معبر رفح البري خلال ساعات عمله الخميس.

وأوضحت الإدارة العامة للمعابر أن ثلاث حافلات وسبع سيارات إسعاف تحمل على متنها " 297" مسافراً من المرضى و أصحاب الإقامات والطلبة غادرت غزة إلى الجانب المصري.

وأشارت إلى أن 342 مسافراً تمكنوا من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية من بينهم 55 مسافراً مرحلاً من مطار القاهرة إلى غزة مباشرة.

ولفتت إدارة المعابر إلى أن السلطات المصرية أرجعت الخميس 49 مسافراً دون الإفصاح عن أسباب إرجاعهم.

ونوهت إلى أن تعطل شبكة الحواسيب الخاصة بالجانب المصري لليوم الثالث على التوالي سببت بطء شديد في حركة السفر".

وبانتهاء العمل الخميس تكون قد انتهت الثلاثة أيام من العمل الاستثنائي للمعبر والتي بدأت وفق قرار السلطات المصرية صباح الثلاثاء الماضي.

وقد شهدت الأيام الثلاثة من عمل المعبر استثنائياً في كلا الاتجاهين عطل في شبكة الحواسيب المصرية استمر على مدار الثلاث أيام.

جدير بالذكر أن قرابة 5 آلاف مسافر في غزة ينتظرون السماح لهم بالسفر بعدما سجلوا أسمائهم في مكاتب التسجيل التابعة لوزارة الداخلية، وفق إحصائية صادرة عن إدارة المعابر بالوزارة.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -