إبداع بالوسطى تخرج فوج الكادر المستقبلي الثاني

احتفل معهد التنمية البشرية التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب وسط القطاع مساء امس بتخريج الفوج الثاني من برنامج الكادر المستقبلي في قاعة نادي خدمات مخيم البريج بالوسطى .

وحضر حفل التخريج  وزير الشباب والرياضة والثقافة بحكومة غزة محمد المدهون والقيادي في حماس كمال أبو عون، وعضو المجلس التشريعي د.عبدالرحمن الجمل ورئيس مجلس إدارة إبداع بالوسطى محمد الحواجري، إضافة إلى مجلس إدارة إبداع بالوسطى ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وأهالي الخريجين.

ووصف المدهون خلال كلمته تخريج فوج الكادر المستقبلي الثاني بالمميز والنوعي على صعيد محافظات الوطن، مؤكداً أن له طعم خاص في ظل استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، والمؤامرات المحاكة بحق المسجد الأقصى المبارك وشعبنا الفلسطيني .

وقال المدهون: "إعداد الكادر المستقبلي يؤكد الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب في قيادة مجتمعاتهم نحو سلالم المجد، مبيناً أن خريجي الكادر المستقبلي سيكون لهم دور فعال في قيادة المؤسسات في المستقبل .

وأضاف: "إن ما يصنعه معهد التنمية البشرية بالوسطى ويعده بمثابة العمل المركزي على مستوى قطاع غزة رغم كل المعيقات من قلة موارد وحصار وهجمات متتالية على شعبنا، إلا أنهم أثبتوا أنهم على قدر هذا الحمل المناط بهم".

ودعا وزير الشباب والرياضية والثقافة إلى بناء جيل قادر على القيام بواجباته، والسير نحو طريق التحرير، وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف مثنياً على جهود مجلس إدارة إبداع بالوسطى برئاسة محمد الحواجري .

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة المعهد  "نقف اليوم أمام خريجي الكادر المستقبلي ورجال الأمة وصناع نهضتها المستقبلية نحو التحرير".

وأكد أن العمل المميز الذي يقوم به معهد التنمية البشرية بالوسطى ومعهد إعداد القادة، يملأ فراغاً واسعاً داخل المجتمع الفلسطيني من خلال مساهمته في إعداد الأجيال المؤهلة علمياً وعملياً والتي تحتاجها الأمة من أجل تحقيق الريادة واستعادة مجدها وكرامتها ومشروعها الحضاري العظيم.

وأوصى الحواجري الخريجين بضرورة إكمال الطريق ومواصلة العمل لتطوير أنفسهم والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم الشخصية بحيث يكونوا يستحقون لقب القائد الذي منح لهم.

واختتم الاحتفال بتكريم المحاضرين في الكادر المستقبلي إضافة إلى الطلاب الخريجين بشهادات تقديرية.

يذكر أن مؤسسة إبداع بالوسطى قد حازت على المركز الاول على مستوى قطاع غزة حيث خرجت العام الماضي 2012 أكثر من 750 خريج وخريجة، فيما من المتوقع تخريج أكثر من 1500 طالب وطالبة نهاية هذا العام 2013.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -