إصابات واعتقالات بالقدس ورام الله

أصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل عدد أخر، في أنحاء متفرقة من مدينتي القدس المحتلة ورام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأكد شهود عيان إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شرق رام الله ، خلال مواجهات اندلعت عصر الجمعة على المدخل الرئيس للبلدة.

ولفت الشهود إلى أن المصابين نقلوا على إثرها لمجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج، وذكر مصدر طبي في المجمع، إن الشبان الثلاثة أصيبوا في الأطراف السفلية، واصفا إصابتهم بالمتوسطة.

كما أصيب عدد من المواطنين، بجروح وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدات العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس، وعناتا شمال شرق المدينة والرام شمالها.

وقال شهود عيان : "إنّ مواجهات اندلعت عصرًا بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة "قبسة" ببلدة العيزرية، وأصيب خلالها عدد من الشبان بجروح وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

تزامن هذه المواجهات مع مواجهات أخرى اندلعت مع الاحتلال عند المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة عناتا، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال على مدخل بلدة الرام الرئيسِ، وأصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق عولجت جميعاً في عيادات البلدة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال ، ثلاثة فتية من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وهم (سعيد نورين، ومحمد أبو صبيح، وحسام غنيم)، وجميعهم بعمر الـ16 عاماً، تم اقتيادهم إلى مركز شرطة الاحتلال "القشلة" في باب الخليل بالقدس المحتلة.

 

المصدر: القدس/ رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -