كيري تعهد بالنظر في الإفراج عن بولارد مقابل الدفعة الثالثة

ذكرت القناة العبرية العاشرة، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري تعهد للحكومة الإسرائيلية بالنظر في طلبها الإفراج عن الإسرائيلي جوناثان بولارد والمعتقل منذ عام 1985 في الولايات المتحدة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

ووفقا للقناة فإن هذا التعهد من جانب كيري جاء خلال محادثات خاصة جرت مؤخرا مع مسؤولين إسرائيليين، حيث أبدى خلالها وزير الخارجية الأميركي استعداد بلاده للنظر في الإفراج عن بولارد مقابل التزام إسرائيل بالإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين وكذلك الدفعة الرابعة المنتظر الإفراج عنها خلال أشهر قليلة بهدف إنجاح المفاوضات.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد مؤخرا لعدد من وزراء حكومته الذين يضغطون عليه لتفعيل قضية بولارد من خلال استخدامها في العملية السياسية مع الفلسطينيين، ببذل كل جهد ممكن لضمان الإفراج عنه.

وأظهر استطلاع نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، صباح الجمعة، أن 52% من الإسرائيليين يؤيدون أن تشترط إسرائيل إتمام عملية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين بعملية الإفراج عن الجاسوس بولارد.

وفي وقت لاحق من مساء الجمعة، قالت وزارة الخارجية الأميركية "ان اسرائيل ابلغتها بخطط للافراج عن الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين في 30 كانون الاول (ديسمبر) الجاري".

وأظهر استطلاع نشرته صحيفة إسرائيل اليوم، صباح اليوم الجمعة، أن 52% من الإسرائيليين يؤيدون أن تشترط إسرائيل إتمام عملية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين بعملية الإفراج عن بولارد.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -