اعادة فتح معبر كرم أبو سالم الأحد لادخال وقود وبضائع

أعلنت الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية بحكومة غزة عن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري لدخول الشاحنات المحملة بالبضائع والوقود والمساعدات.

وأوضح الرائد منير الغلبان مدير معبر كرم أبو سالم التجاري في تصريح صحفي أنه" سيتم فتح المعبر صباح غدا الأحد بعد إغلاقه على مدار "4" أيام متواصلة من قبل الاحتلال  متذرعاً بمقتل جندي اسرائيلي على الحدود مع غزة الأسبوع الماضي".

وبين الغلبان بأن قوات الاحتلال ستسمح بدخول "600" ألف لتر من الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بالإضافة إلي "400" ألف لتر بنزين وسولار لصالح محطات التعبئة و"9" سيارات غاز طهي.

ونوه الغلبان إلى احتمالية دخول عشرات الشاحنات لقطاع غزة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال قد لوحت بفرض حصار اقتصادي على سكان قطاع غزة كعقاب ورد على عمليات إطلاق النار والصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

ومعبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى القطاع، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -