غزة: مؤتمر "الشباب والحكم المحلي" في غزة يدعو لتنمية وتطوير قطاع الشباب

دعا الاتحاد العام للمراكز الثقافية، اليوم، إلى إشراك الشباب في صنع القرار، وتولى المسؤوليات، وتفعيل مشاركتهم السياسية بما يساهم في تنمية وتطوير قطاع الشباب، وتعزيز مشاركتهم في المجتمع المدني من خلال حوار تفاعلي بين الشباب وصناع القرار وضمان مساهمتهم، باعتبارهم النواة الحقيقية للمراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في ختام المؤتمر "الشباب والحكم المحلي"، الذي نظمه الاتحاد العام للمراكز الثقافية اليوم بقاعة السلام " أبو حصيرة " في محافظة غزة، ضمن " مشروع الشباب هم المستقبل 2013" الممول من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية NPA، بحضور رئيس الاتحاد يسري درويش، والأستاذ محمود حمادة ممثل مكتب المساعدات الشعبية النرويجية.

وأكد المشاركون على ضرورة إفساح المجال أمام تقدم الشباب في مراكز صنع القرار، وأن الخطوة الأولى هي تمثيلهم في منظومة الحكم المحلي ويتوج بموقع حقيقي في المجالس البلدية وعلى ضرورة إجراء انتخابات للمجالس البلدية وضم الشباب حسب القانون.

ودعا المشاركون الشباب إلى المبادرة ومواجهة صناع القرار وعدم الصمت على حقوقهم بهدف إسماع صوتهم لكل المسؤولين في الإدارات العليا بضرورة إشراكهم في كافة البرامج والمشاريع التنموية المساندة لحقوقهم واكتساب المهارات القيادية.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -