رئيس جمهورية طاجكستان يتسلم أوراق إعتماد سفير فلسطين الجديد

 تسلم رئيس جمهورية طاجكستان إمام علي رحمان، اليوم السبت، أوراق اعتماد سفير دولة فلسطين الجديد لدى الجمهورية، محمد ترشحاني.

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد كل من  وزير خارجية جمهورية طاجكستان سيراج الدين أصلوف ورئيس ديوان الرئاسة بختيور خودويوروف .   

ونقلَّ السفير ترشحاني تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عبَّاس إلى الرئيس إمام علي رحمان، مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه لتعميق وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وتقدم بالشكر، باسم الرئيس محمود عبَّاس والشعب الفلسطيني، على الدعم المتواصل الذي تقدمه طاجكستان لشعبنا وقضيته العادلة، ووقوفها الثابت مع قضيتنا في كافة المحافل الدولية، خاصة دعمها لقرار منح فلسطين صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

بدوره، نقل الرئيس إمام علي رحمان تحيات وتقديره إلى الرئيس محمود عبَّاس، مهنئا السفير ترشحاني على مباشرة مهامه الرسمية في جمهورية طاجكستان، كسفير غير مقيم لدولة فلسطين لدى طاجكستان، مؤكدا أنه سيجد كل الدعم والمساندة من قبل الحكومة الطاجيكية حتى يتمكن من النجاح بمهامه الهادفة إلى تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وتمنى الرئيس الطاجيكي أن يحل الأمن والسلام في فلسطين، وأن يتمكن شعبنا الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة على أرضه، مؤكدا استمرارهم في مواقفهم الداعمة لفلسطين، بكافة المحافل والمنظمات الدولية.

 

المصدر: طشقند - وكالة قدس نت للأنباء -