مجهولون يحرقون مركبة القيادي بحماس وصفي قبها

أحرق مجهولون فجر اليوم السبت، مركبة القيادي في حركة حماس ووزير الأسرى السابق وصفي قبها، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد قبها عبر صفحته على فيسبوك،: إن مسلسل الاعتداءات بحقه مستمر، حيث سُجل هذه الليلة الاعتداء رقم 38 على التوالي.

وروى تفاصيل الحادثة قائلا: "ألقى خفافيش الليل من عملاء الاحتلال قنبلة مولوتوف على سيارتي من نوع هنداي ـآكسنتـ 2007 والمتوقفة أمام منزلي بشارع بغداد قرب دوار الشهيد يحيى عياش في منطقة البساتين، وبلطف الله وتنبه الجيران وسرعة تحركهم مشكورين أخمد الحريق".

وأوضح أن المواطنين في المنطقة ساعدوه على إطفاء النار المشتعلة عبر طفايات صغيرة، وساعدهم في ذلك دورية من الأمن الوطني والشرطة وذلك قبل أن تصل سيارة الإطفائية.

وأشار إلى أنه حضر إلى المكان قوة من البحث الجنائي والشرطة الفلسطينية الذين أعدوا تقريراً بالحادث مع التصوير وقاموا بجمع أدلة وأداة الجريمة.

ولم يوجه قبها الاتهام إلى أي شخص أو جهة إلا إلى عملاء الإحتلال وأدواته، ولكنه حمل السلطة بأجهزتها الأمنية المختصة المسؤولية الكاملة عن هذا الفلتان الأمني.

وقال: "وبحكم أن أمن وأمان وسلامة المواطن وممتلكاته من صلب مهامهم ووظيفتهم، فلا يعقل أن أتعرض ل 38 إعتداء منذ عام 2006 وحتى الآن وحيث تمَّ توثيق الكثير منها لديهم ولم يكشف عن ملابسات أي إعتداء ولم يتم التوصل إلى طرف خيط لأي إعتداء".

وتابع القيادي بحماس:"تراوحت الاعتداءات بين إطلاق النار والاعتداء الجسدي وحرق السيارات وتحطيمها ومحاولة الخطف.. فيما مسلسل الاعتداءات لا زال مستمراً ولم يتوقف".

وختم بالقول: "أعاهد الله وأعاهد شعبي أن أبقى صوتاً وسوطاً لكل مظلوم ومضطهد ومقهور ومحروم، وأن أستمر في رفع راية الحق وقول كلمة الحق ما حييت، ولن أصمت إلا تحت التراب".

المصدر: جنين – وكالة قدس نت للأنباء -