الدكتور مروان عورتاني رئيسا لبرنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني –الأوروبي

تسلم الدكتور مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري مطلع شهر آب رئاسة برنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني –الأوروبي في مجال التعليم في فلسطين PEACE خلفا للدكتور خليل الهندي الرئيس السابق لجامعة بيرزيت.

يذكر انه تم إطلاق برنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني –الأوروبي في مجال التعليم في فلسطين PEACE عام 1992 بمشاركة 54 جامعة أوروبية وكافة الجامعات الفلسطينية.

ويهدف البرنامج الذي ترعاه اليونيسكو إلى توفير منح للدراسات العليا لخريجي الجامعات الفلسطينية وكوادرها الأكاديمية كما يهدف إلى تحفيز وتسير التبادل العلمي والبحثي بين الاكاديمين الفلسطينيين ونظرائهم الأوروبيين سواء من خلال برامج تعاون ثنائي ومتعددة الإطراف تمكن البرنامج من تحقيق أهدافه وغاياته.

وقد صرح الدكتور عورتاني انه سيبذل كل جهد مستطاع بالتعاون مع زملائه رؤساء الجامعات الفلسطينية من اجل تنشيط البرنامج ورفده بموارد مالية وعلائقية جديدة تمكن البرنامج من أن يغدو رافعة أكاديمية وبحثية لمؤسسات التعليم العالي الفلسطيني.

وقد عبر د.عورتاني عن شكره لمؤسسات التعليم العالي في فلسطين ولزملائه رؤساء الجامعات الفلسطينية على الثقة التي أولوها له لرئاسة البرنامج ولجامعة فلسطين التقنية – خضوري لاحتضان هذا البرنامج الهام.

معرباً عن أمله أن يساهم ذلك في فتح آفاق دولية رحبة أمام طلبة وأساتذة الجامعات وفي دعم خططها التطويرية الطموحة.

المصدر: طولكرم - وكالة قدس نت للأنباء -