نتنياهو: إيران تهديدٌ وجودي على السلام في الشرق الأوسط

بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن إيران نشرت صواريخ جوّالة يمكنها الوصول إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل.

 وقال نتنياهو خلال لقائه، يوم الإثنين، بوزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين، في ديوانه في القدس المحتلة "إيران هي تهديدٌ وجودي على السلام في الشرق الأوسط".

وأوضح نتنياهو أن هناك ضرورة لمحاربة إيران وفرض عقوبات عليها، وأضاف "أحض الولايات المتحدة على فرض عقوبات إضافية"، مشددا على أنه هو الوزير الأميركي، "سيناقشان هذه المسألة".

 وجدد نتنياهو إرسال التهاني للرئيس الأميركي دونالد ترامب، على اغتيال زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي. وتابع "الصراع مستمر، حتى ضد الشيعة في إيران".

كما استقبل نتنياهو في ديوانه في القدس المحتلة، جاريد كوشنير المستشار الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالإضافة إلى منوشين ومسؤولين آخرين في الإدارة الاميركية.

وتناول الاجتماع قضايا أمنية وسياسية واقتصادية مختلفة. كما اجتمع كوشنير لأول مرة، مع بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق أبيض" الإسرائيلي، أكبر تشكلات المعارضة، والمرشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، في السفارة الأميركية في القدس المحتلة. وأفيد لاحقا بأن يائير لبيد، الرجل الثاني في التحالف، انضم إلى هذه الجلسة.

وهاجم جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق، والمرشح في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي كوشنير قائلا، إنه "لم يتلق التأهيل بما يكفي للتعامل مع شؤون الشرق الأوسط، وليس لديه ما يكفي من المؤهلات والمهارات في هذا الشأن". ووردت أقوال بايدن، في برنامج "60 دقيقة" في شبكة "سي بي إس" الأميركية. ويتهم الفلسطينيون كوشنير بـ "الانحياز" إلى إسرائيل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس