مالكولم هونلاين: جهات عربية تعتقد بان الفرصة اصبحت مواتية للتحاور مع اسرائيل

قال رئيس مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الامريكية مالكولم هونلاين ان "جهات عربية في المنطقة تعتقد بان الفرصة اصبحت مواتية لدفع عملية التحاور مع اسرائيل الى الامام".

وقال هونلاين في مؤتمر صحفي عقده في القدس المحتلة  الليلة الماضية بعد زيارته لمصر وللمغرب ان "هناك تغيرات في المنطقة فيما يخص علاقات بعض الدول مع اسرائيل وذلك بسبب الخطوات التي تتخذها ايران في الشرق الاوسط". واضاف ان "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يذكر حل الدولتين خلال لقائهما ".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال إن "التوصل الى حل للقضية الفلسطينية وانهاء النزاع الفلسطيني ـ الاسرائيلي يتصدران سلم اولوياته."

وأضاف السيسي  امام وفد من منظمات يهودية أمريكية ، امس الاحد، ان "تحقيق السلام يقضي على اهم ذرائع الإرهاب ويتيح لدول المنطقة لتحقيق التنمية."

وجاء في بيان للرئاسة المصرية عقب اللقاء بين السيسي ووفد من رؤساء منظمات أمريكية يهودية (لم يسمها) بحضور خالد فوزي رئيس المخابرات العامة المصرية، ان السيسي أكد على ان " أولوية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يُنهي الصراع بشكل دائم"

وقال إن "تحقيق السلام في المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدي إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلاً عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها".

وكان وصل وفد منظمات أمريكية يهودية يضم 43 فردا الى العاصمة المصرية الجمعة قادما من تل ابيب في زيارة غير معلنة، وحسب تقارير اعلامية فان جهازا سياديا استقبله في مطار القاهرة الدولي، وغادر الوفد مساء الاحد الى تل ابيب بعد لقاء السيسي.

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -