- ناصريات ناصر -

بقلم: ناصر الصوير

أعتبره ساذجاً أو متخلفاً الذي يظن أو يعتقد أن القائد في حماس د.عاطف عدوان نشر استطلاع الرأي الذي أشار إلى فوز الرئيس عباس بالانتخابات الرئاسية لو أجريت بأغلبية مريحة بصورة تلقائية عشوائية بريئة، هكذا حباً في المعرفة دون أهداف خفية غير معلنة ... يا سادة يا كرام لعلمكم حماس تقيس قضايا الشارع باستطلاعات رأي متواصلة غير معلنة بصورة يومية ، فهل هي بحاجة إلى استطلاع رأي علني لإثبات أو نفي شعبية أبو مازن ... الموضوع رسالة وجهتها حماس إلى أبو مازن عبر هذا الرأس الكبيرة في حماس(عاطف عدوان) بأننا جاهزون مواصلة الاعتراف بك رئيساً يا أبو مازن إن غيرت وبدلت .. كلام من تحت الطاولة لم يفهمه إلا القلائل القلائل وذهبوا بعيداً فأخذوا يخلطون الفول بالمولوخية، والرز باللبن....

=====

وجاء موعد حصاد ما زرعتموه؟! يا زعيما الوطن، جئتم بانقسام مقيت مهلك لعين مدمر .... ولم تنفع معكما كل العلاجات والمبادرات والحلول لإنهائه معتقدين أن عدوكم أهبل بريالة وأن الزمن سيتوقف لأجلكما !! والآن جاء موعد الحصاد!! صفقة قرن ستدمرنا تدميرا.. خطوات متسارعة لإنهاء ثوابت القضية الفلسطينية برمتها ... الان تولولون وتستغيثون وتصرخون.. أبدا أبدا لن ينفع فلقد فات الأوان وسبق السيف العدل... أضعتمونا وضيعتمونا وأضعتم وطن بأسره وشعب بأكمله لأجل كرسي وهمي لا قيمة له أضعتم كل شيء لأجل لاشيء.

=====

من العقوبات الجديدة التي تلوح بها السلطة في رام الله على قطاع غزة منع الأزواج من الاقتراب من زوجاتهم أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

=====

من أخر ظواهر الإبداع والنزاهة في وطننا المعطاء أن طبيباً عاماً فاشلاً خريج جامعة من إياهم خاراخووف ولا زبالاخووف يكافأ على فشله ويعين مديرا لإدارة مهمة في جمهورية رباني رباني...... قمر.. أكبر.. أنطوني.!!

=====

بعد نقاش دام ساعة مع أكثر شخصية مؤثرة في السلطة تمكنت من الوصول إلى الاستنتاج التالي (الانفصال تم)

=======

اتفاق الهدنة بصورته الكبيرة الجذابة وقع منذ دخول العاروري غزة ... لكن كما هو حال الجانب الإسرائيلي يغريك ويسيل لعابك ثم يبدأ بوضع الاشتراطات وهذا ما حصل فعلا حيث بدأ الاتفاق الأساسي اللا معلن يتآكل وبدأ سقف التوقعات ينخفض لذلك لم يعلن عن توقيع الاتفاق حتى اللحظة ... الاتفاق يعني دخول الطرف الفلسطيني في أتون صفقة القرن التي تستهدف أساسا محو قطاع غزة من الخارطة وطرد عرب فلسطين الداخل .. ومن يقل غير ذلك فهو متفزلك.

========

بعد أن أنهت مسيرات العودة الأهداف التي نظمت لأجلها ، فأنني أقترح على  الجهة التي أدارت هذه المسيرات وكانت العقل المدبر لها، وحتى تنتهي البلبلة والاتهامات والشائعات القيام بدفع تعويضات كاملة لجميع من سقط في هذه المسيرات وكذلك لكل من أصيب وجرح وتعطل ، وأرى أن يتم التعويض بموجب الشرع الدية المحمدية للشهداء، وتعويض المصابين كلٌ حسب إصابته واعاقته... أنا لا أمزح! هذا هو الحل الوحيد للقضاء على القيل والقال وكثرة التذمر والسؤال... وحتى ننتهي من مقولة: الجهة الفلانية وظفت دماءنا لبقائها!!

=======

الحقوو حالكم حجزت في أول رحلة بحرية بين غزة وقبرص سعر التذكرة ٨٠ دولار

بركات الهدنة.

=======

اقترح لحل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة استيعاب المزيد من أطباء التوليد فهم سيسهمون في توليد المزيد من الطاقة.

======

أجريت 500 مقابلة صحفية مع مختلف الشخصيات المعروفة من مختلف ألوان الطيف ملأت الدنيا طنينا.. كل مقابلة كان لها قصة وكواليس .. أفكر جديا بكتابة مذكرات وكواليس هذه المقابلات في كتاب فجميعها تحتوي على قدر كبير من الإثارة والتشويق والحقائق الخافية .. ولكن أخشى أن تشكل هذه المذكرات إحراجاً شديداً لعدد لا بأس به من زعامة القوم .. فيغضبون ويرعدون ويزلزلون الدنيا فوق رأسي.

=====

نفسي ومنى عيني أصبح عضو مجلس تشريعي فلسطيني ... مش علشان خدمة الشعب والتضحية والكلام الفاضي والشعارات الرنانة ؟!! علشان يا سادة يا كرااام عضو المجلس التشريعي الفلسطيني يبقى في المنصب 15 سنة بدلا من 4 سنين لا شغلة له ولا عملة سوى هبش الدولارات والامتيازات ... بالله عليكم في أحسن من كده... وقبل ما اقفل الستارة والله في أعضاء ما سمعت عنهم ولا شفتهم إلا يوم الانتخابات!!!

=====

يعيش الإنسان على الأرض ما شاء الله له أن يعيش..يفعل طيلة حياته ما شاء الله له أن يفعل ... وعندما يموت ينساه الناس وكأنما لم يعش على الأرض يوما واحدا... دنيا خادعة.

=====

** يعتقد البعض أن إسرائيل أكبر قاعدة لأمريكا في العالم ... غلط وستين غلط .. أمريكا فعلا أكبر قاعدة لإسرائيل ولليهود في العالم... صدقوني!!!

=====

ما أروع النظرية التي تقول : اقطع العرق وسيح دمه .. وطز في كل الحلول الترقيعية والمسكنات!!

=====

 لو أمرتنا أن نطبق عليهم الأخشبين لفعلنا .. فرد الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم وقد أدميت قدماه وناله من الأذى ما ناله من أهل الطائف على جبريل عليه السلام قائلا ... اللهم أهد قومي فإنهم لا يعلمون.. لعل الله يخرج من أصلابهم من يقول لا إله إلا الله.... # محمد نبي الرحمة #

=====

الحمد لله خلال قرن مائة عام بالتمام والكمال غزة عاشت وشافت السلطة الشيطانية(الانتداب البريطاني).. والسلطة العربية(المصرية) والسلطة الاحتلالية(اسرائيل) .. والسلطة الوهمية (أوسلو) والسلطةالربانية(الحمساوية) .. لذا لم يتبق لغزة أي سلطة تنتظرها فقد أكملت اليوبيل الذهبي مرتين  !!!....كل عام وأنتم إلى الله اقرب...

========================

 

بقلم/ د. ناصر الصوير.... الكاتب والمحلل السياسي