رسالة الى نائب امين سر المجلس الاستشاري لحركة فتح (م7)

بقلم: سميح خلف

ياأيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون

صدق الله العظيم
بداية اتذكر في احد مشاويرنا الحوارية عام 86م وتقليبات الظواهر وتحليلاتها فيبدو هذه فقط خانتني استقراءاتي وفراستي عندما قلت لك انت من المغضوب عليهم ولن تزيد رتبتك عن عقيد عندها ذهلت وقلت لي معقول يا سميح قلت لك لان هذا النهج لا يريد فكر العاصفة يريد الحذاء الملمع والذقن الملساء والبدلة والتصفيق وقول "" امين "" وفرحت ولم افرح عندما سمعت انك منحت رتبة لواء وكل له ثمن الان نائب امين سر المجلس الاستشاري لنصر يوسف ، فتاريخ ابو على مسعود لن انقصه حقه في ذاكرتي ولكن يبدو ان الموج كان اعلى منا جميعا ، وان كنت في مرحلة اوسلو وما قبلها مسؤل لجنة الرقابة الحركية فلم تسعف مظلوما او شريفا وانت تعلم بهم كيف ظلموا ولماذا ومن اجل من ومن اجل اي طريق.
اجدت لعب بتضاريس كل المراحل الى ان تستقر في هذا النهج واعلم سيكولوجيا انها ضد رغبتك الاصيلة يا ابن البندقية والعاصفة والمباديء والاخلاق التي زحفت من اجلها من عمق مخيماتنا في العراق لتمارس كل الكرامة بساعد الحق والثورة في العاصفة .

يا ابن القطاع الجنوبي للأردن يا حبيب ابو جهاد ، اردت تختم حياتك وتنهيها بالتحالف مع الباطل ومع من ارتكبوا الجرائم بحق اخوانك ابناء القطاع الغربي والعاصفة وكتائب شهداء الاقصى ، انني اعرفك منذ زمن ومنذ الجنوبي واحراش جرش والسلط وعملنا سويا ً في الساحة اليمنية وتشاركنا الهموم ووصلنا الى قواسم مشتركة امام الاخطار التي تتعرض لها حركة فتح وكنت تتفق معي وتقول ( ان سميح صاحب النظرة الاستراتجية ) هل فقدت تلك الاستراتجية ؟ ولهثت امام مرحليات وتوافقيات تديرها عصابة الاستيلاء على اقدار حركة فتح وعلى قيادتها وزعامتها .

حقيقة انني في ازمة كأزمة كل فلسطيني متخوف على مصير هذه الحركة التي يقودها مغتصبيها الى الهاوية ويقودوا تجربتها ولكنني اليوم في ازمة حقيقة وهي ازمة ثقة في أخ ورفيق درب ومشوار طويل ، هذا الاخ الذي كنت فخورا ً به في كل مجلس من مجالسنا الحركية الى العهد القريب بل الايام القريبة وكنت اتوسم فيك خيرا ً ولأنني اعرف انك الصلب والصبور والمثابر ، لقد تداولنا في الماضي همومنا ووضعنا بصماتنا على مناطق العلة وكنا نقول ومنذ اليمن اننا سائرون في اتجاه سلطة يتحول فيها الثائر الى اداء قمع ضد شعبه ، اتذكر هذا يا ابو علي مسعود ؟ يا صاحب صبر ايوب على من آذوك وحاصروك سابقا ً واليوم وكما وردت الانباء تتحدث عن توافقيات لمجلس استشاري حركة فتح المؤتمر السابع او المهرجان او الحفلة او كما تسميها سميها بانتخابكم نائبا لامين السر نصر يوسف لماذا يا ابو علي مسعود ؟؟ انت المعلم من معلمي العاصفة هل وصل الامر بك ان تنحني للاعاصير وتذوب ، ام انك الفقير وهو الذي يمتلك الراتب ، علما ً بأن فقرك كما هو فقري هو شرف لنا وعزة وكرامة ، كيف يا ابو علي مسعود لتقول ان ابو مازن ثقتنا به وانا اعلم موقفك من هذا التيار والنهج منذ القدم ، وكيف تقول يجب ان ينعقد المؤتمر بدون اخوانك في قطاع غزة ومن اقصوا من مواقعهم ومن مواقع نفوذهم في داخل هذه الحركة لصالح برنامج عباس الخبيث ، الست الذكي ؟ الست من كنت تجلس الليالي وتوقذني من النوم لأشاركك هموم هذه الحركة ومستقبلها ؟ وماذا يقولوا عنك الآن اخوانك في العاصفة وفي الكتائب وماذا يقول عنك الآن حبيبك ابو جهاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟، هل انا في واقع ام في خيال بما اسمعه عن ابو علي مسعود واخيرا ً اقول انه سقوط مناضل ومناضل صلب.
الست انت القائل لأبو المعتصم امام مؤامرات متعددة و مبكرا ً ان حذاء سميح خلف يشرف مركزية فتح وقيادة فتح ام تنكر الآن وتتنكر لذلك وتتنكر لرفاق الدرب ؟!!
امل في مهمتكم هذه ان تحقق امانيك القديمة على طريق عودة فتح لاصالتها وعنفوانها ومبادئها واخلاقها فالحياة موقف والرجال موقف
وانها لثورة حتى النصر
فتحاوي عتيق
سميح خلف