إسعاد الطفولة يختتم دورة في مجال المشغولات اليدوية

نظم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة حفلاً ختامياً لدورة المشغولات اليدوية التي نظمها المركز ضمن جهوده للتطوير قدرات المرأة في المجتمع وتعزيز مكانتها وتمكينها من تحقيق دخل اقتصادي لها .  

وحضر الحفل الذي أقيم بمقر مركز إسعاد الطفولة بحديقة البلدية الرئيس، عضو المجلس البلدي، غادة العابد، ومدير عام الشؤون الثقافية والمركز عماد صيام، ومدير المركز فريال حلس، وطاقم مركز إسعاد الطفولة، وخريجات الدورة، لفيف من النسوة المهتمات.

بدورها، أكدت غادة العابد حرص بلدية غزة على تطوير المرأة وتمكينها اقتصاديا، وتعزيز مكانتها الاجتماعية، وإيمانها بأهمية المرأة في المجتمع ودورها الريادي في عملية البناء والتحرير  ومشاركة الرجل في مسيرة الكفاح ضد الاحتلال .

وأضافت أن البلدية تفتح مراكزها الثقافية لخدمة المرأة والطفل وفئات المجتمع الأخرى وهي تنظم الأنشطة والفعاليات الخاصة بهن ضمن جهودها للرقي بواقع المرأة وتطوير قدراتها وتعزيز مكانتها الاجتماعية .

من جهتها قالت فريال حلس إن 33 امرأة شاركن في الدورة التي عقدت بإشراف المدربة سميرة حمزة على مدار 4 أشهر وتلقين مهارات في مجال التطريز والمشغولات وفن  الكروشية والتريكو  والفنون اليدوية والتراثية الأخرى.

وأكدت أن هذه الدورة تُعقد للعام الخامس على التوالي لتطوير قدرات المرأة وسيتم عقد دورات أخرى في مجالات مختلفة خلال هذا العام ضمن خطة المركز لتطوير واقع وقدرات المرأة في المجتمع وإكسابها مهارات مختلفة .

وشهد الحفل عروضاً فنية مختلفة وتوزيع للشهادات على المشاركات في الدورة وافتتاح معرضاً للمشغولات التي انتجتها السيدات خلال الدورة .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -