سلطة الأراضي تزيل عدداً من التعديات الحديثة في خان يونس

أعلنت سلطة الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة، عن بدءها في تطبيق القرار القاضي بازالة أي تعديات جديدة تتم بعد تاريخ ١٥/٥/٢٠١٠م بشكل فوري، مشيرةً إلى أن الإدارة العامة للأملاك الحكومية أزالت صباح اليوم عدداً من التعديات السكنية الحديثة غرب محافظة خان يونس.

وشددت سلطة الأراضي في بيان لها ، على أن فرق التفتيش والمتابعة قد استنفذت كل الإجراءات والاخطارات اللازمة لأصحاب التعديات قبل أن تقوم بازالتها، مؤكدةً أن ذلك يأتي في إطار مسؤولية سلطة الأراضي بالمحافظة على الأراضي الحكومية.

وجددت سلطة الأراضي تأكيدها أنها لن تتهاون مع أي محاولات للتعدي وسرقة الأراضي الحكومية أو الاتجار بها، وستستمر في متابعتها لأي تعدٍّ.

وكشفت عن استغرابها من تجرؤ قلة من المواطنين على سرقة الأراضي الحكومية بحجج وذرائع مختلفة، رغم علمهم بعدم جواز ذلك شرعا وقانونا وعرفا، ورغم إعلاننا وتحذيرنا المتكرر من هذا الفعل.

وطالبت المواطنيين بعدم ممارسة هذه المخالفات، كونها تتسبب بحرمان المنطقة المتعدى عليها من حقها في إنشاء مرافق عامة، مثل: المدارس والمستشفيات والنوادي الرياضية ومشاريع إسكان الشباب وغيرها.

وأهابت سلطة الأراضي بالجمهور بالإبلاغ فوراً عن أي تعدي على الأرض الحكومية حفاظاً على الأملاك العامة وبصفتها ملكاً لنا وحق للأجيال القادمة.

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -