جمعية المرأة العاملة للتنمية تنفذ سلسلة لقاءات توعوية

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الممول من CFD ، سلسلة لقاءات توعوية مع جمعية خطوة ، حيث تم تنفيذ اللقاءات في الجمعية بمشاركة 15 سيدة وتم العمل مع السيدات .

وتناولت الأخصائية رانيا النزلي سلسلة من المواضيع حول (تخفيف الضغوط النفسية لدي السيدات ,والتحرشات الجنسية وحماية الاطفال ).

وأوضحت الأخصائية أنه تم تنفيذ لقاءا توعويا في مركز روح الأمة لعدد 16 سيدة حول التنشئة الاسرية ودور الاباء وتأثيرها ،والابتزاز الالكتروني حيث تم استخدام أساليب متعددة في طرح المعلومات والمواضيع من خلال النقاش والحوار والعصف الذهني وطرح الأسئلة ولعب الأدوار .

وفي نفس السياق تحدثت الأخصائية أنه تم تنفيذ لقاء في منزل ام محمد ابو عمرة في دير البلح حول مشكلة تدني التحصيل الدراسي لعدد 24 سيدة وكانت تهدف الي معرفة السيدات كيفية التعامل مع مشكلة ضعف التحصيل والية التعامل مع الطفل الذي يعاني من ضعف التحصيل بالإضافة الي موضوع العنف ضد المرأة واشكاله وانواعه ، وقدمت الاخصائية عدد من الاستشارات النفسية لعدد من السيدات حول مشكلات الابناء الخاصة بهم وتحويل عدد من الحالات التي تحتاج الى الدعم الفردي .

وفي نهاية اللقاءات تحدثت المشاركات عن سعادتهن بالتوعية المستمرة من طاقم الجمعية ، وشكرهن لطاقم الجمعية على الاهتمام بتوعيتهن وإعطاء المعلومات القيمة وكذلك تقديم خدمة الإرشاد النفسي للأفراد.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -