طوارئ بمطار بن غوريون بعد هبوط اضطراري لطائرة قادمة من ألمانيا

شهد مطار بن غوريون الاسرائيلي، اليوم الاثنين حالة طوارئ استثنائية، بعد هبوط اضطراري لطائرة قادمة من ألمانيا بها إطارات تالفة، وعلى متنها  152 راكبا. بعد ارسال أكثر من 100 سيارة اسعاف إلى المطار .

وأفاد تقارير عبرية بأن طائرة للجيش الإسرائيلي باتت قريبة من الطائرة الألمانية، وستهبط خلال دقائق ، مشير إلى أن الطائرة قامت بالتحليق بشكل دائري حوالي النصف ساعة من أجل التحضير لهبوطها في المطار.

وقال الجيش الاسرائيل في بيان: "كجزء من استعدادات الهبوط الطارئ في مطار بن غوريون ارسلنا طائرتين حربيتين من طراز " صوفا " حتى ترافق الطائرة الألمانية لدى دخولها المجال الجوي الإسرائيلي". وأضاف" الطيارون فحصوا وضع العجلات ولاحظوا تلف العجل اليساري الخلفي للطائرة، وأرسلنا عشرات سيارات الاسعاف والاطفاء وطاقم كبير من المضمدين والمسعفين إلى المطار لتقديم العلاج الأولي تحسبًا لأي طارئ بعد هبوط الطائرة في المطار".

وكان قد تم استدعاء فرق MDA، بما في ذلك الدراجات البخارية في حالات الطوارئ وسيارات الإسعاف ووحدات العناية المركزة المتنقلة،إلى المطار في اللد بسبب مشكلة غير عادية في طائرة بوينغ 737-400 إلكترا التابعة لشركة Electra Air، والتي فقدت إحدى عجلاتها الخلفية.

وكجزء من الاستعدادات، استعد مستشفى إيشيلوف للهبوط الطارئ للطائرة التي أقلعت من ألمانيا إلى إسرائيل، وبسبب حالة التأهب، تم إجلاء بعض المرضى من غرفة الطوارئ.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -