حلس: يد حركة فتح ممدودة لتنفيذ اتفاق القاهرة2017

قال أحمد حلس " ابو ماهر " عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ومفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية ، إن "وحدة الموقف الفلسطيني أفشل صفقة القرن الامريكية التي تستهدف قضيتنا الوطنية "، مشددا على أن ما تسمى صفقة القرن تعتبر من "أخطر المؤامرات التي مرت على القضية الفلسطينية" .

وأكد حلس خلال كلمه له بمهرجان تأبين المناضلة الفلسطينية عائشة ابو مغصيب " أم الطاهر " الذي نظمه اقليم الوسطى بحركة فتح في دير البلح على أن" الصفقة الوحيدة التي يقبلها شعبنا هي الوفاء لدماء الشهداء وتحرير فلسطين ، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ."

وأضاف " التراب الوطني الفلسطيني لليس للبيع ، والقدس ليست للبيع او المقايضة أو المساومة (..) ونطالب العالم أن لا يختبر صبر الفلسطينيين ."

وقال حلس إن "الرئيس أبو مازن وصموده الاسطوري شكل رافعة لصمود وثبات الشعب ، فالرئيس هو صمام الامان للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وفي موضوع المصالحة قال ابو ماهر حلس ، إن "يد حركة فتح ممدودة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة2017 "، مشيدا بالجهد المصري الحثيث لاتمام المصالحة .

وفي نهاية كلمته أشاد حلس بدور التنظيم بكافة أطره ومكاتبه الحركية في قطاع غزة، والجهود التي يبذلها من أجل الارتقاء بالحركة .

وفي ختام المهرجان قدم ابو ماهر درع العاصفة لنجل المناضلة الفلسطينية عائشة ابو مغصيب  "طاهر " وفاءا وتكريما لدورها وتضحياتها.

 

المصدر: دير البلح - وكالة قدس نت للأنباء -