الالف المقدسيين يشاركون حصاد مخيم ريال مدريد بالقدس “الاكبر على مستوى العالم“

شارك الالاف من المقدسيين ، اليوم الثلاثاء، في حصاد مخيم ريال مدريد بالقدس "الاكبر على مستوى العالم"، وسط نجاح كبير للمخيم  الذي يتنظه نادي ابناء القدس بالشراكة مع مجلس القدس.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل، الآنسة ساندي حبش، حيث رحبت بنائب القنصل العام صوفيا رويس ديل أربول، و أعضاء القنصلية الإسبانية في القدس. و قد حضر الحفل كل من احمد صب لبن امين صندوق مجلس القدس للتطوير و التنمية الإقتصادية، و أعضاء مجلس القدس و رؤساء أندية القدس، و جورج نبر مدير مدرسة الفرير في بيت حنينا، وحسني النتشة مدير عام مجلس الإسكان، ورئيس مجلس ادارة ابناء القدس جواد ابو غربية واعضاء مجلس ادارة نادي ابناء القدس، ومدير نادي ابناء القدس ومشروع ريال مدريد مثقال جابر.

و أوضحت عريفة الحفل بأن حدثا رياضيا مدريديا كهذا في فلسطين يعتبر الخطوة الأولى في زرع الأمل في نفوس الأطفال المقدسيين، خاصة و أنّ مخيم نادي ريال مدريد الكروي يعتبر الأول و الفريد من نوعه في البلاد. حيث يقوم نادي مدريد بتدريب نحو مئة و خمسة آلاف طفل حول العالم، و قام بتدريب ما يقارب الألفين و خمسمئة طالب مقدسي ثمانية مدربين من الفريق ذاته، هذا بالإضافة إلى تأهيل مئة مدرب مقدسي للإحتراف.

و ألقى إيميليو بوتراغينوس، نائب رئيس نادي ريال مدريد، كلمته في الحفل الختامي من خلال فيديو مباشر من العاصمة الإسبانية، وتحدث في كلمته بانه جدا سعيد وفخور بمشاركة اطفال القدس من كلا الجنسين في اكبر عيادة تدريبية لريال مدريد خارج اسبانيا وعن اهمية اكتساب قيم كرة القدم في عيادة القدس وشكر صندوق ابو ظبي ومجلس القدس على الفرصة.

وتحدث جواد ابو غربية رئيس نادي ابناء القدس عن اهمية الحدث الرياضي واهمية تنظيم حفل الختام في القدس في قلب البلدة القديمة في نادي ابناء القدس الذي يعتبر من اقدم المواقع الرياضية، وتحدث عن دور مجلس القدس الذي تاسس في فترة بسيطة وباشر في الاستثمار الحقيقي بالقدس على ارض الواقع ومشروع ريال مدريد بالقدس وضع نادي ابناء القدس واندية القدس على خارطة الاندية العالمية.

ووضح سامر السنجلاوي امين سر مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه ان مدربي نادي ريال مدريد قدموا فرص التدريب ضمن النادي الملكي ل 2500 لاعب لاعبة، ليضعوا قبله احترام وتقدير على جبين كل واحد منهم. فهم بوجودهم وسكنهم وصمودهم داخل اسوار البلده القديمه يحافطون على هويتها الوطنيه والدينيه والسياسيه. واكد ان نادي الريال لم يصل الى القدس في زياره عابره بل ليقيم فيها اقامه طويله حيث اعلن عن مشروع اكاديميه

ريال مدريد التي ستبدأ في شهر ايلول بتدريب اطفال القدس تدريب مهني مستمر على مدار العام تحت اشراف مباشر من النادي الملكي وبأداره من مدير رياضي اسباني تعينه مدريد.

واضاف السنجلاوي ان هذا المخيم العالمي بدايه جديد لمشوار البناء في القدس والتي عانت سنوات طويله من البكاء فالقدس من غرب اسوارها العتيقه تقع تحت مطرقه من حاولوا تغير هويتها الوطنيه والسياسيه وطمس حضارتها وتهجير اهلها، ومن شمال اسوارها تحت سندان من اقاموا عاصمه من الورق واستهوتهم المظاهر الخداعه.

لكن يبقى للقدس اهلها وعنواين خير تمد يدها لتعيد للقدس روح العاصمه وتدخل فيها التنميه والتطوير لتعزيز صمودها.

واكد السنجلاوي ان مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه سيعمل جاهدا على اعاده جسور الثقه مع الاخوة العرب والاصدقاء الاوروبيين وان من الافكار الرئيسه لتطوير التعليم ادخال انظمه البكالوريا الدوليه والسات على مدارس القدس ودعم انديتها بما يضمن تطورها ونموها واستقلالها وتقديم افضل النشاطات لاطفال وشباب القدس الذين يتعرضون لابشع انواع الاستهداف لكافة تفاصيل حياتهم.

و قد تخلل الحفل فقرات فنية شعبية فلكلورية لفرقة شام للدبكة، قام بتدريبها المدرب أمير فتيحة، و في نهاية الحفل دعا كل من جواد أبو غربية و مثقال جابر لتكريم نبيل صب لبن مدير عام مجلس القدس لاستلام جائزة تكريم مجلس القدس للتطوير و التنمية الإقتصادية و صندوق أبو ظبي للتنمية، وتم تكريم أحمد صب لبن عضو مجلس القدس لاستلام درع التكريم نيابة عن كل من النائب محمد دحلان وسمير المشهراوي.

ثم قام فريق العمل ممثلا بمدير المشروع مثقال جابر بتكريم السيد سامر السنجلاوي و السيدة صوفيا رويس ديل أربول و الأستاذ جورج النبر، والسيدة ايفا سواريز مديرة التعاون الاسباني لجهودهم في إنجاح هذا المخيم.

و اختتم الحفل بدعوة المدربين التالية أسماؤهم للتكريم: ميغيل لوبيز، و إدواردو بيروثيو، و سيرخيو لوبيز، و باكو بان، و دافيد إرنانديس، و ميغيل سان بيدرو، و جوناثان باتشيكو، و برايس أثيبال.

وقام كل من السيد مثقال جابر والسيد سامر سنجلاوي باهداء كأس ابطال القدس لنادي ريال مدريد وقام باستلام الكأس باكو بان ليتم وضعه في خزانة النادي الملكي، وتجدر الاشارة بان نادي ابناء القدس قام باهداء هدية لنائب رئيس نادي ريال مدريد السيد إيميليو بوتراغينوس.

 

واكد السيد نبيل صب لبن مدير عام مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه ان النادي الملكي اشاد بدقه ونجاح تنظيم هذا المخيم الذي يعتير اكبر مخيم ينظمه النادي خارج اسبانيا واعتبر ريال مدريد هذا النشاط من ابرز انجازاتهم لهذا الموسم.

واكد صب لبن ان اساس النجاح كان الجهد الكبير الذي بذلته الانديه الفلسطينيه المشاركه وعلى رأسها نادي ابناء القدس ونادي سلوان ونادي بيت حنينا ومركز شباب قلنديا الاجتماعي واكاديميه صورباهر. حيث عمل في المشروع حوالي ٣٠ اداري من مدراء للمواقع ومساعدي مدربين ومسعفين اضافه الى ما يزيد عن ٢٠٠ متطوع. وهذه تجربه غنيه للانديه المقدسيه اهلتها بجداره لاقبال ريال مدريد على شراكه جديده وطويله الامد معها من خلال الاعلان عن افتتاح اكاديميه ريال مدريد في القدس تفتح ابواب الانتساب لها لكل الفئات العمريه ابتداءا من الاسابيع القادم وهذا المشروع يتميز بأنه سيكون بمبادره وامكانيه ذاتيه لنوادي القدس بخلاف مخيم ريال مدريد الذي تم دعمه بالكامل من مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه من خلال منحه صندوق ابو ظبي للتنميه.

وتحدث مدير مشروع ريال مدريد السيد مثقال جابر عن الارقام التي تم انجازها من حيث تجهيز خمس مواقع (بيت حنينا، البلدة القديمة، قلنديا، صورباهر، سلوان)، تم توفير 10 اهداف كبيرة، 36 هدف صغير، 500 كرة، 500 قمع، 800 شباح رياضي.

تم تدريب 2500 لاعب (2100 لاعب 400 لاعبة)، تم تدريب 96 فريق، عدد ساعات التدريب 960 ساعة تدريب، تم توفير 2500 زي رياضي للنادي الملكي مع حقيقة، تم توفير 8 مدربين من النادي الملكي، تم عمل معايشة ل 16 مدرب مقدسي، تم تأهيل 100 متطوع، تم تجنيد 10 مسعفين، تم تجنيد 30 اداري من الاندية الشريكة، الحملة التسويقية وصلت ل 3 ملايين متابع على الفاس بوك ومليون على الجوجل، ومليون على انستغرام، ومليون على اليوتيوب.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -